الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

في احتفالية “التضامن”: “الأوسكار” وجائزة مالية للفائزين بمسابقة كريم الحسيني للمتميزين بدور الرعاية

– مقدمو الرعاية يساهمون بدعمهم غير المحدود في تغيير حياة الأطفال للأفضل فاستحقوا التكريم

محمد زكي

في احتفالية كبرى، كرمت وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية أصدقاء كفالة اليتيم الفائزين بجوائز الدورة الخامسة لمسابقة كريم الحسيني، تقديرا لهم للإنجازات البارزة التي حققوها في مجال رعاية الأيتام على مستوى الجمهورية .

 شهد الاحتفال د. سحر مشهور مستشار وزير التضامن الاجتماعي وعدد من مسئولي الوزارة وممثلين عن مختلف الوزارات ومؤسسات العمل الأهلي.

وتأتي الدورة في إطار برنامج سنوي تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم لتكريم وتشجيع الإنجازات البارزة لمختلف الأطراف المنخرطة بمجال رعاية الأيتام.

وقد كرمت جوائز كريم الحسيني لهذا العام الأطفال والشباب الذين أتموا بنجاح مراحل الدراسة الابتدائية والإعدادية والثانوية بتميز، بالإضافة إلى تكريم مقدمي الرعاية المتميزين الذين يساهمون بدعمهم غير المحدود في تغيير حياة الأطفال للأفضل.

وقد تقدم للحصول على الجائزة في دورتها الخامسة 57 طالبا وطالبة من أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية على مستوى 14 محافظة، بالإضافة إلى 27 من مقدمي الرعاية

و تم تكريم الأبناء بمنحهم الأوسكار الذهبي بالإضافة لجائزة مالية تحفيزية ، حيث فاز طفلان عن الشهادة الابتدائية من الغربية والقاهرة وعن الإعدادية فازت طفلة من كل من بنى سويف والغربية. وعن الثانوية العامة فاز ابن من محافظة بني سويف وابنة من محافظة الغربية؛

كما فاز بالمركز الأول والأوسكار الذهبي في إطار الجوائز المخصصة للرعاية إبراهيم عبدالله عبد الحميد من الهيئة المصرية لقرى الأطفال sos بمحافظة الغربية ، وكان المركز الثاني والأوسكار الفضي من نصيب نجاة جمال عبد الناصر من جمعية رعاية المؤسسات للأيتام ببني سويف. بينما حصل على المركز الثالث والأوسكار البرونزي سلوى بهلول ذكى من جمعية ثمرة الإيمان القبطية الأرثوذكسية بأسيوط ، وقد تم منح جيهان سيد محمد جمعية الدعوة الإسلامية ببنى سويف تكريما خاصا.

 

وقد شهد الاحتفال تدشين رابطة الفائزين بجوائز كريم الحسيني وهو برنامج جديد يهدف إلى ربط الأعداد المتزايدة من الفائزين بالجائزة عبر سلسلة من الأنشطة التي تركز على تطوير سمات شخصية أساسية من خلال منهج عملي للأطفال يسمح لهم بالاستمتاع والمرح.

الجدير بالذكر أنه تم تطوير معايير منح الجائزة بالتعاون مع ممثلي وزارة التضامن الاجتماعي وأعضاء الجمعية ومنظمات غير حكومية بالإضافة إلى خبراء في مجال التعليم والعمل الاجتماعي.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك