الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

في إطار مبادرة ” سوهاج خالية من الثأر ” محافظ سوهاج ومدير الأمن والقيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية ورجال الدين وعمد ومشايخ العائلات واعضاء مجلس النواب يشهدون صلح آل ايوب وآل الجلايلة بدار السلام

عبد المنعم : تشغيل مكتب بريد البلابيش بالتنسيق البريد وإدراج إنارة 100 متر من طريق القرية في الخطة القادمة للمركز هدية الصلح للعائلتين واهالي القرية … ونؤكد لا تنمية بدون امن وأمان …..

كتبت: أ.د./ هالة نوفل

**********************************************
شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت ظهر اليوم بناحية قرية البلابيش المستجدة بدائرة مركز دار السلام بين عائلتى آل ايوب وآل الجلايلة ، وذلك فى اطار تنفيذ مبادرة ” سوهاج خالية من الثأر ” التى اطلقتها محافظة سوهاج بالتعاون مع مديرية الامن .
حضر مراسم الصلح اللواء عمر عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير امن سوهاج واللواء جلال ابو سحلى مساعد مدير الامن لقطاع الشرق واللواء خالد الشاذلي مدير ادارة البحث الجنائى بالمديرية والنائب جابر الطويقي ، والنائب طارق رضوان اعضاء مجلس النواب عن دائرة دار السلام ، والعميد منتصر عبدالنعيم مدير فرع الامن العام وعدد من القيادات الامنية و الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى ولفيف من عمد ومشايخ واهالى مركز دار السلام .
وبدأ الصلح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة ، وروح الشهيد الملازم اول محمد طلعت ابن سوهاج والذى استشهد خلال العملية الشاملة بسيناء امس وتم استقبال وتشييع جثمانه اليوم بمسقط رأسه بساقلتة .
وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم اتمام هذا الصلح ,مؤكدا ان مركز دار السلام اصبح من اكثر المراكز على مستوى المحافظة انجازا للمصالحات ، مؤكدا على اهمية توريث المحبة والتسامح للاجيال القادمة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا.
واعلن عبد المنعم عن تشغيل مكتب بريد البلابيش المستجدة بالتنسيق مع منطقة بريد سوهاج لتدبير العمالة اللازمة ، وكذلك إدراج إنارة 100 متر من طريق القرية في الخطة القادمة لمركز دار السلام كهدية للعائلتين واهالي القرية بمناسبة الصلح ، حيث ان الطريق مرصوف بطول 250 متر وبعرض 5 متر ، مشيرا انه لا تنمية بدون امن وأمان .
ومن جانبه أكد اللواء عمر عبد العال مدير امن سوهاج على حرص الاجهزة الامنية والتنفيذية والشعبية ولجنة المصالحات بالمحافظة على التصدى الحاسم للحوادث والخصومات الثـأرية وتكثيف الجهود لانهاء تلك المصالحات حقنا للدماء وحفاظا على الامن العام .
يذكر ان الخصومة بين العائلتين ترجع الي عام 2013 اثر مقتل حسن محمد ابراهيم من عائلة الجلايلة واتفق الطرفان علي عقد المصالحة اليوم بتقديم القودة من الانصاري بشير ابو الوفا من عائلة ال ايوب ، وقام الطرفان بأداء قسم الصلح على كتاب الله ان يكون صلحا جديا وناهيا للنزاع القائم بينهما وسط فرحة عارمة عمت جميع الحضور .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك