الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

في إطار مبادرة ” سوهاج بلا خصومات ثأرية ” محافظ سوهاج يشارك فى الصلح بين عائلتين قبطيتين بالديابات والحواويش بأخميم.

عبد المنعم : تخصيص قطعتي ارض لبناء مدرسة ثانوي ومحطة صرف صحي بقرية الديابات هدية الصلح .

*************************************************
كتبت : أ.د./ هالة نوفل

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت بين عائلتي ابو الخير وعائلة سعد بقرية الديابات مركز أخميم حضور اللواء عمر عبد العال مساعد وزير الداخلية – مدير امن سوهاج ، واللواء خالد الشاذلى مدير ادارة البحث الجنائى ، اللواء جلال أبو سحلي .. مساعد مدير الأمن لفرقة الشرق ، وأعضاء مجلس النواب ، والشيخ محمود عبد الحفيظ امام مسجد العارف بالله بسوهاج ، و القمص كيرلس فاروق ممثلا عن مطرانية اخميم ، ولفيف من القيادات الامنية والتنفيذية والشعبية ورجال الدين وعمد ومشايخ وكبار العائلات بالقرية والقرى المجاورة والذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح.

وأوضح المحافظ أن ذلك يأتي فـي إطار اهتمام المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن للإرتقاء بمستوي المنظومة الأمنية والقضاء علي ظاهرة الخصومات الثأرية بين عائلات سوهاج وفي إطار مبادرة ” سوهاج خالية من الخصومات الثأرية ” .

كما وجه عبد المنعم التهنئة للأخوة الأقباط والعائلتين بمناسبة اعياد الميلاد المجيد ، ووقد الشكر للجنة المصالحات ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا و ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات بالمحافظة .

كما اشاد المحافظ بدور اعضاء مجلس النواب السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب ، و النائب احمد وائل المشنب ، واحمد حلمي الشريف أعضاء مجلس النواب وتعاونهم الدائم وتقديمهم الدعم لتلبية احتياجات المواطنين بالمحافظة وخاصة مركز اخميم ، معلنا عن تخصيص قطعة أرض املاك دولة بالديابات لإقامة مدرسة ثانوية لخدمة ابناء القرية والمناطق المجاورة ، وكذلك تخصيص قطعة ارض اخري بالقرية املاك دولة لإنشاء محطة رفع صرف صحي عليها ، وذلك كهدية لأهالي القرية بمناسبة الصلح .

يذكر ان الخلاف بين العائلتين قد نشب منذ 3 سنوات تقريبا ، واسفر عن مقتل شحاته سمعان اسخرون من عائلة ابو الخير بالديابات ، حيث تم تقديم القودة من مينا عادل متري من عائلة سعد بالحواويش لوالد القتيل سمعان اسخرون من عائلة ابو الخير بالديابات ، وإنهاء الصراع وسط فرحة عارمة من الأهالي والحضور من عواقل العائلات وكبار العمد والمشايخ .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك