الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

غدا.. سلطنة عُمان تشارك في اجتماعات الدورة (95) للجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

القاهرة: محمد زكى
تشارك سلطنة عُمان بوفد يترأسه سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام في أعمال الدورة الخامسة والتسعين للجنة الدائمة للإعلام العربي التي تبدأ غداً/الأحد/ بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.
وتناقش الدورة خمسة عشر بنداً يأتي في مقدمتها، القضية الفلسطينية، والعمل على تنفيذ سياسة إعلامية عربية متواصلة وحشد الرأي العام العالمي ومناهضة الإجراءات وسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين ، ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.
كما تناقش الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030، التي قام قطاع الإعلام والاتصال بوضعها والتي تأتي في اطار تنفيذ اجندة التنمية المستدامة 2030 التي تبناها قادة الدول العالم في قمة تاريخية خلال اجتماعات الجمعية العامة في سبتمبر 2015 ، ووضع استراتيجية موحدة للتعامل مع جميع شركات الإعلام الدولية مثل(جوجل، فيس بوك، أمازون، نتفلكس)..
وتبحث الدورة (95) كيفية إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج الدراسية لكل المراحل، والاحتفال بجائزة التميز الإعلامي العربي، ومناقشة تشكيل المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، وكذلك مناقشة أنشطة قطاع الإعلام والاتصال وبعثات الجامعة بالخارج، وأنشطة المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية.
ومناقشة الاستراتيجية الإعلامية العربية، كونها تمثل خارطة طريق تهدف إلي تطوير الخطاب الإعلامي ليكون خطابا اعلامياً عربياً يواكب التطور ويتعامل مع عصر العولمة بكل ما يحفل به من متغيرات وما يطرحه من تحديات تمكن الإعلام العربي من دعم رسالته الاساسية في خدمة الوطن العربي وقضاياه الجوهرية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك