الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

غادة والي: بروتوكول التعاون بين “التضامن” وجمعية مستثمري 6 أكتوبر يستهدف تشغيل 7 آلاف شاب

 

الأجور تبدأ من 1400 جنيه مع رعاية صحية وتأمينات اجتماعية و وسائل انتقال للعمل 

المستهدفون بالتعيين من 6 محافظات هي القاهرة و الجيزة والقليوبية والمنوفية الفيوم وبني سويف 

 محمد زكي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، مساء أمس، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجمعية مستثمري السادس من أكتوبر، حيث وقع عن الطرف الأول نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعي للحماية والتنمية وعن الطرف الثاني د. محمد خميس شعبان، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

وقالت والي إن الوزارة لديها قاعدة بيانات للشباب الباحث عن عمل، مشيرة إلى أن فرص العمل سيتم توفيرها للشباب من أهالي القاهرة، الجيزة، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف، و بأجر مبدئي قيمته ١٤٠٠ جنيه، بالإضافة إلى توفير حافلات للانتقال.

ويأتي البروتوكول في إطار إطلاق الوزارة لبرنامج فرصة المكمل لبرنامج “تكافل وكرامة ” والذي يقصد به فرصة عمل، وهو آلية لربط أبناء الأسر المتلقية للدعم النقدي والباحثين عن عمل بحيث تخرج الأسر من دائرة الفقر من خلال فرص حقيقية للتوظف والدخل الثابت، تحت مظلة حماية اجتماعية ذات آليات مختلفة تهدف للارتقاء بقيمة العمل ويواكب ذلك تأكيد البروتوكول على المسئولية الاجتماعية لمنظمات المجتمع المدني.

و يستهدف البروتوكول توفير7000 فرصة عمل بحد أدنى 1400 جنيه للأجور على مستوى 6 محافظات وهي: القاهرة ، الجيزة ، القليوبية، المنوفية، الفيوم، وبني سويف، ويستهدف فئات الشباب ممن تتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عاما، حيث تلتزم الشركات التابعة لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر بتوفير فرص مل بالمحافظات المشار إليها مع توفير وسائل الانتقال للعمل وتوفير الرعاية الصحية والتأمينات الاجتماعية لمن يتم تعيينه على أن تقوم وزارة التضامن بتوفير قوائم خاصة ببيانات الفئات المستهدفة وإمداد الطرف الأول بها ، وسوف تصل مدة تنفيذ البروتوكول إلى سنة من تاريخ التوقيع قابلة للتجديد.

وخلال الحفل كرمت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي وذلك ضمن تكريمها لعدد من الوزراء .

وقد شهد الاحتفال حضورا مكثفا من الوزراء و أعضاء البرلمان ورجال وسيدات الأعمال والإعلام.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك