الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

عُمان تتمكن من رفع البحار والموانئ العُمانية من المنطقة البحرية عالية الخطورة

مسقط، وكالات: محمد زكى
تمكنت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وبالتنسيق مع وزارة الخارجية ومركز الأمن البحري ومجموعة أسياد من رفع البحار والموانئ العُمانية من المنطقة البحرية عالية الخطورة التي اعتمدتها لجنة تصنيف المخاطر التابعة لشركة “اللويدز ” وشركات التأمين البحري في لندن.
وقامت اللجنة بتصنيف البحار والموانئ الواقعة في بحر العرب وبحر عُمان والخليج ضمن المناطق البحرية عالية الخطورة وذلك في شهر مايو 2019م بسبب عدد من الحوادث التي وقعت آنذاك في المنطقة خارج المياه الإقليمية العُمانية.
وقد قام فريق العمل المكون من الجهات المعنية في السلطنة خلال الفترة الماضية بالتنسيق والتشاور المستمر مع ممثلي لجنة تصنيف المخاطر التابعة لشركات التأمين البحرية الدولية في لندن وتوفير المعلومات الصحيحة التي تثبت خلو البحار والموانئ العُمانية من أي تهديدات تؤثر في سلامة السفن وخطوط الشحن الدولية، بالإضافة إلى بيان الإجراءات الأمنية المتبعة في موانئ السلطنة لتحقيق ملاحة آمنة ومستدامة تمتد إلى المناطق البحرية العُمانية.
وقالت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إن نجاح السلطنة في رفع المناطق البحرية والموانئ العُمانية من قائمة المناطق عالية الخطورة سوف يدعم زيادة عدد السفن وشركات الشحن الدولية للعمل في الموانئ العُمانية وزيادة حجم الاستثمارات في مجال النقل البحري والموانئ في السلطنة، حيث يعكس هذا النجاح واقع الاستقرار الأمني في ربوع السلطنة كافة.
الجدير بالذكر أن منظومة الأمن البحري في السلطنة ذات قاعدة قوية في حماية مكتسبات السلطنة كافة، وتضمن ملاحة بحرية آمنة ومستدامة في البحار والموانئ العُمانية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك