الجمعة - الموافق 26 أبريل 2024م

طبيب مصري يعرض لأحدث طرق علاج بهاق الأطراف بمؤتمر عالمي

Spread the love

محمد زكي

يقام بإمارة دبي مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الدولي للأمراض الجلدية وطب التجميل (ميدام)، «منتدى أطباء الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية»، وذلك خلال يومي 23 و24 من الشهر الجاري.

يهدف هـذا المؤتمر إلى جمع نخبة الـرواد مـن الأطباء والمتخصصين والباحثين ذوي الخبرة فـي مجال الأمراض الجلدية وطب التجميل والجراحة التجميلية في منطقة الشرق الأوسط والعالم لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث التقنيات المتطورة ومواكبة أحدث الابتكارات والأبحاث المعمول بها عالميا، كما يهدف إلى دعم قطاع العلوم والبحوث العلمية والإبداع والابتكار مما يساعد على تطوير كوادر متميزة.

ويقول الدكتور حسن الفكهاني أستاذ مساعد بقسم الأمراض الجلدية والتناسلية والتجميل بجامعة المنيا، وأحد المشاركين بالمؤتمر، أنه سيقدم ورشة عمل لعلاج بهاق الإطراف باستخدام الجراحة، وهي تقنية جديدة تعتمد على ترقيع الأجزاء المصابة بمرض البهاق، حيث يتم إزالة الجلد المصاب تماما واستبداله برقعه من الجلد السليم، مشيرًا إلى أن هذه الطريقة تتم من خلال أجهزة الكي العادية وهى أجهزة منتشرة فى عيادات الجلدية.

وأوضح أن الجلسة العلاجية لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة، وتظهر نتائجها خلال شهرين وهى تعديلات وابتكارات شخصيه تجعل العلاج اقل كلفه ووقت وأكثر نجاحا.

ومن اهم المشاركين فى المؤتمر البروفيسور  أشرف بدوى أستاذ الليزر بمعهد الليزر بجامعة القاهرة والذي يقدم ورشتين عمل ومحاضرتين عن الطرق الجديدة فى علاج الأمراض الجلدية باستخدام الليزر والتجميل، مضيفا أن ورش العمل مجانية بالكامل لنقل الخبرات الجديدة إلى الكوادر الجديدة من الأطباء

ويشارك فى المؤتمر مجموعة كبيرة من الجمعيات العلمية العربية ومنها جمعية الإمارات الطبية ، شعبة الأمراض الجلدية الإماراتية، والرابطة العمانية للأمراض الجلدية، والجمعية السعودية لأمراض و جراحة الجلد، والاكاديمية الدولية في علوم وطب الشيخوخة، بالاشتراك العلمي من الجمعية السويسرية لتجميل الجلدية. وطب التجميل ، وجمعية التقشير الدولية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك