الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

طالبان من جامعة وأكاديمية الدلتا يفوزنا بالجائزة الأولي مسابقة إبداع السادسة

محمد زكى

فاز طالبان بجامعة واكاديمية الدلتا للعلوم والتكنولوجيا بالمركز الأول بمسابقة القصة القصيرة والجرافيك بمهرجان ابداع بالموسم السادس، والذي نظمته وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية.

حيث حصل الطالب عبد الرحمن اسامة عرفة الطالب بالفرقة الخامسة بكلية الصيدلة بجامعة الدلتا على المركز الأول وجائزة مالية قدرها 20ألف جنية، بعد اشتراكه في مسابقة القصة القصيرة والتي حملت عنوان “النصف الثاني” وتناولت أهم قضايا المرأة في المجتمع منذ سن البلوغ حتى فترة الزواج، واهم القضايا التي تخص المرأة منها التحرش والنظرة الجسدية البحتة ونظرة المجتمع للمرأة المطلقة.

كما حصل الطالب محمد عبد الباسط عبد اللطيف مصباح، الطالب بالفرقة الرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بالمركز الاول وجائزة مالية قدرها 20ألف جنية بمسابقة الجرافيك والطبعة الفنية الغير متخصصة وذلك عن لوحة تحمل أسم” الصيادين” والتي عبرت عن حياة الصيادين وعملهم ومدى الإخلاص والتفاني المقدم منهم لتأدية عملهم.

ومن جهته أعرب المهندس أسامة ربيع، نائب رئيس مجلس امناء جامعة وأكاديمية الدلتا، عن سعادته بحصول طالبان من جامعة وأكاديمية الدلتا على الجائزة الأولي في مسابقة مهرجان إبداع مشيراً الي ان الاهتمام بالأنشطة الطلابية والشبابية يأتي كأحد أولويات مؤسسة الدلتا التعليمية والتي تسعي دائما الي دعم وتشجيع العناصر المميزة من الطلاب المميزين.

واشاد بجهود الطالبان في المسابقة، وتمثيلهم المشرف للجامعة خلال فعاليات المسابقة وحصولهم على المركز الاول.

وقال الطالب عبد الرحمن اسامة، الفائز بالجائزة الأولي في مسابقة القصة القصيرة، ان اشتراكه بتلك المسابقة جاء لتنمية واكتشاف موهبته، مشيرا الى ان أي دور النشر لا تقبل نشر أي عمل ابداعي الا اذا كان لدية صدي ورد فعل على مواقع التواصل الاجتماعي.

واوضح أنه شارك ضمن 170 طالب تقدموا في المسابقة وتم تصفيتهم في المرحلة الثانية حتي وصولوا الي 60 طالب وفي المرحلة الثالثة وصلوا الى ثلاث طلاب ليفوز بعدها بالمركز الاول، مشيرا الى ان الجائزة تمثل له قيمة معنوية كبيرة وليست مادية وذلك بعدما منحته الثقة في موهبته ودفعته الى استكمال طريقة نحو الكتابة.

وأعلن عبد الرحمن عن سعيه خلال الفترة المقبلة إلي نشر قصته الفائزة ضمن 12 قصة اخري في مجموعة قصصية تسمي “ألفريد ديمتري” والتي سيشارك بها في معرض القاهرة للكتاب المقبل.

وقال الطالب محمد عبد الباسط الفائز بالمركز الاول بمسابقة الجرافيك انه شارك في المسابقة ضمن 16 طالب من مختلف الجامعات المصرية وقدموا اعمال فنية مصممة عبر الجرافيك خلال المراحل الثلاثة المختلفة وتم تصفيتهم خلال المرحلة الثانية حتى وصلوا الى 7 متنافسين وخلال المرحلة الثالثة تم اختيار 5 متسابقين فقط واستطاع بعدها خلال المنافسة بالمرحلة الأخيرة من الفوز و الحصول على المركز الاول ..

والجدير بالذكر ان مسابقة “إبداع” في نسختها السادسة قد اقيمت على ثلاث مراحل كانت المرحلة الاولي في المدينة الشبابية بأ بوقير بالإسكندرية، والمرحلة الثانية بوزارة الشباب والرياضة والمرحلة الثالثة وحفل الختام بمسرح جامعة القاهرة بحضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة واللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتورة غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي، وعدد من كبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك