الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

طالبات الإعدادية ج يزرن متحف العقاد بخان يونس

خان يونس / جهاد أحمد

 

استقبل متحف العقاد للتراث والآثار في محافظة خان يونس وفداً من طالبات مدرسة بنات خان يونس الإعدادية (ج)  والمشاركات ضمن مسابقة المدرسة الدولية ISA،وذلك  قبل ظهر أمس الثلاثاء،وسط ترحاب من مدير المتحف أ.وليد العقاد.

وقدم أ.وليد العقاد  شرحاً تفصيلياً حول محتويات المتحف من الآثار والتي تمتد على عصور مختلفة، منها الهيلينة واليونانية والرومانية والبيزنطية والحضارة الإسلامية والعربية.

كما اطلع الوفد الزائر  على قسم المكتبة التاريخية والقطع الأثرية النادرة التي يحتويها المتحف، مبيناً أن رسالة المتحف واضحة في التعريف بفلسطين عبر التاريخ من الجوانب التراثية والأثرية.

وقدم الأستاذ وليد العقاد، شرحاً حول مقتنيات متحفه وما يحتوي به من أقسام مختلفة تشمل من بينها قسم التراث والآثار ، وقسم المكتبة التاريخية، قسم الانتفاضة.

فيما تجول الوفد الزائر داخل أروقة المتحف، لمشاهدة الآثار والمقتنيات التي تعود إلى عدة عصور وحضارات مرت على الأرض الفلسطينية، خاصة العهد الروماني والبيزنطي والإسلامي، إضافة إلى قطع أثرية نادرة تعود إلى العصر الحديدي واليوناني والبرونزي في مراحل متعددة مرت على الأرض الفلسطينية.

في نهاية الزيارة قدم وفد مدرسة بنات خان يونس الإعدادية ج الشكر الجزيل لمدير متحف العقاد أ.وليد العقاد،لدوره الوطني في الحفاظ على تاريخنا وآثارنا الوطنية،وسن الاستقبال والضيافة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك