الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

” صحتنا في أسلوب حياتنا “باعلام زفتى .

 

متابعة :- محمد زكى – تصوير / السيد سعد الله الغرباي.

نظم مركز إعلام زفتى ندوة إعلامية تحت عنوان ” صحتنا في أسلوب حياتنا “بمقر قاعة قاعة المجمع الاعلامي بزفتى

تحدث في الندوة الدكتور شريف شمس الدين زيادة مدير عام الطب الوقائي بزفتى موضحاً أهمية المحافظة على الصحة .
و اوضح اهتمام الدولة بالحفاظ على صحة المواطنين فكانت البداية بمنظومة التامين الصحي الشامل التى تطبق حالياً في محافظات بورسعيد والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وشمال سيناء ثم حملات 100 مليون صحة التى بدات بالكشف المبكر عن فيروس سي و الامراض غير السارية ثم الكشف عن الانتيميا و السمنة و التقزم لطلاب المرحلة الابتدائية ثم حملة صحتنا في اسلوب حياتنا للتوعية باهمية الرياضة و الغذاء المتوازن وضرورة الاقلاع عن التدخين و التى انطلقت في 1/5/2019 .
وقد اشار الى انه يمكن للفرد المحافظة على صحته البدنية والعقلية والنفسية من خلال قيامه بالعديد من التغييرات على نمط الحياة والغذاء.
وقال ان المحافظة على الصحة البدنية وتغيير نمط الحياة يكون بـالمحافظة على الوزن الصحي لان السُّمنة وزيادة الوزن تؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل الصحية مثل ضغط الدم المرتفع وارتفاع مستوى الكوليسترول ومرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية كما أنّ السمنة يمكن أن تزيد فرصة الإصابة ببعض أنواع السرطان، وكذلك أمراض المرارة
واكد على اهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وكذا ضرورة الإقلاع عن التدخين.
واكد على ضرورة تناول غذاء صحي متوازن يحتوى على ( الحبوب الكاملة ـ الفيتامينات ـ الأملاح المعدنية والألياف ـ البروتينات ـ منتجات الحليب والألبان ـ الدهون ) .
ثم تحدثت الدكتورة رغدة ربيع مسئول التطعيمات بالادارة الصحية بزفتى حول الاهتمام بصحة الاطفال و ضرورة الحصول على التطعيمات في مواعيدها والاحتياطات الواجب اتخاذها للتاكد من سلامة الطعم وذلك للوقاية من الامراض و تنشئة جيل صحى و قوى .

وفي النهاية دار حوار نقاشي بين المحاضر و الجمهور و قد طالبوا بضرورة عمل ندوات تثقيفية بمراكز الشباب و النوادي الصيفية وكذا تنظيم مسابقات للجري المارثون على مستوى الجمهورية للتوعية باهمية الرياضة و الغذاء الصحي المتوازن .

شارك فى الندوة لفيف من أطباء الوحدات الصحية على مستوى مركز زفتى .
بحضور الدكتورة خلود جابر مسئول الشلل بالادارة الصحية بزفتى .
الدكتورة ريهام صديق مسئول مكاتب المواليد و الوفيات بالادارة الصحية بزفتى .
الدكتورة منى حسين مسئول الايدز بالادارة الصحية بزفتى .

أدار فاعليات الندوة الأستاذة فاطمة محمد عبد الفتاح ـ أخصائي اعلام .
تحت إشراف الأستاذ محمد مصطفى عبده ـ مدير المجمع الإعلامي
و الاستاذ سمير خطاب مهنا مدير عام ادارة اعلام وسط الدلتا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك