الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

شريف عارف ممول للإخوان في ” الجماعة 2 “

محمد عيد 

 انضم الكاتب الصحفي شريف عارف الى أسرة مسلسل ” الجماعة 2″ لاداء دور أحد الكوادر القيادية بجماعة الاخوان المسلمين ، فى عهد المرشد الثاني للجماعة حسن الهضيبي.

يلعب شريف عارف دور ” الوسيط ” بين سعيد رمضان زوج أبنة مرشد الجماعة الاول حسن البنا وبين القيادية الاخوانية زينب الغزالي ،والتي تلعب دورها الفنانة صابرين في استلام وتسليم المبالغ المالية للانفاق على أسر المعتقلين ودعم ماتسمى بـ ” عناصر الجهاد ” ضد الكارهين للاسلام.

وعن الدور يقول ” عارف ” انه كان مفاجأة بالنسبة لي خاصة أنها المرة الاولى، التي أظهر فيها أمام الكاميرات ممثلاً ، وأن المبدأ لا يمكن رفضه أو حتي التردد في قبوله من قيمة وقامة مثل الكاتب الكبير والسيناريست المبدع وحيد حامد ، والمخرج المبدع شريف البنداري.

واضاف عارف ان الدور الذي سيقوم به لشخص تتوافر فيه عدة عناصر فى مقدمتها ” الغموض ” حيث لا يعرف احداً أسم هذا الرجل الذي يمثل همزة الوصل بين سعيد رمضان وبين زينب الغزالي فى نقل الاموال المقدمة لدعم عناصر الجماعة. كما أنه يختلف – كقيادي اخواني – من حيث الشكل والملبس عن بقية الكوادر القيادية الاخوانية ، فهو يظهر حليق اللحية وأنيق ومهتم بمظهره الخارجي ويحرص فى حديثه على عدم التحدث عن اي اشياء تمس التنظيم ، وهو ما يمثل نوع من التضليل لابعاد الشبهات عنه وعدم ملاحقته أمنياً.

يذكر أن الكاتب الصحفى شريف عارف قدم للمكتبة العربية عدة مؤلفات وثائقية ، أبرزها كتاب ” الاخوان فى ملفات البوليس السياسي ” ، والذي قدمه الكاتب الكبير وحيد حامد ، يتناول الوثائق السرية للجماعة وتنظيمها الخاص خلال حقبة الاربعينيات من القرن الماضي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك