الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

سوهاج تستضيف مؤتمر صوتك لمصر بكره لذوى الاعاقة بمشاركة ستة محافظات

Spread the love

محافظ سوهاج : مؤتمر صوتك لمصر بكره لذوى الاعاقة يدعم المشاركة الفعالة للحقوق السياسية لهذه الشريحة المهمة في المجتمع و يقدم صورة ايجابية لمصر في الداخل والخارج.

********************************
كتبت: أ.د./ هالة نوفل
تحت رعاية الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج استضافت محافظة سوهاج والمجلس القومى للمراة مؤتمر صوتك لمصر بكره لذوى الاعاقة والاحتياجات الخاصة بمحافظة سوهاج وذلك بمشاركة ستة محافظات هى قنا وبنى سويف واسيوط الوادى الجديد المنيا وسوهاج.

اوضح السيد المحافظ ان المشاركة الايجابية لذوى الاعاقة والحرص على النزول للانتخابات والادلاء باصواتهم في الصندوق يعزز الحقوق السياسية للأشخاص ذوى الإعاقة، ويدعم المشاركة الفعالة لهم فى الانتخابات الرئاسية القادمة، بما يقدم صورة إيحابية لمصر فى الداخل والخارج ويعمل علي الدمج المجتمعى في برامج التنمية المستقبلية مشيرًا إلى أن عددًا كبيرًا من ذوي الاحتياجات، يتعاونون مع الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة.

وفي ذات السياق اشاد عبد المنعم بالحضور المكثف الذى شهده المؤتمر من الضيوف وذوى القدرات الخاصة من المحافظات والذين اعربوا عن تاييدهم للرئيس السيسي لفترة رئاسية ثانية والنزول بقوة وبأعداد كبيرة للمشاركة في الانتخابات لتكون رسالة الي العالم وملحمة وطنية لخوض معركة التنمية والحرب ضد قوي الشر والارهاب ..

واكدت الدكتورة هبة هجرس ان المشاركة السياسية في الانتخابات الرئاسية لهذه الشريحة العامة في المجتمع من ذوى الاعاقة واجب وطني وبناء للاوطان يتم بمشاركة هذه الشريحة الهامة وان البناء الصحيح للحياة السياسية يتم بمشاركة الجميع دون تهميش لاحد ، كما اشادت بالاستقبال الحافل من جانب محافظ سوهاج الدكتور ايمن عبد المنعم وان سوهاج قطعت شوطاً كبيراً في طريقها من الاهتمام بالمعاق ووضعه علي الطريق الصحيح للتنمية والبناء. وتحدثت هجرس عن دور اللجان المنظمة للانتخابات والهيئة المنوطة بتسهيل مهمة الادلاء باصوات الاشخاص ذوى الاعاقة في اللجان الانتخابية المختلفة وان الهيئة مهتمة بالصوت الواحد الذى يجعله شخص فاعل كما تم تدريب مجموعة الاشخاص لتسهيل مهمة الاشخاص ذوى الاعاقة للادلاء بصوتهم اثناء الانتخابات.

ومن جانبها قالت النائبة عبلة الهواري ان الاربع سنوات السابقة الاولي من حكم الرئيس أقام فيها مشروعات عملاقة في جميع المجالات منها مشروع الضبعة النووي والعاصمة الادارية وقناة السويس الجديدة ، وان الجميع يتوقع المزيد من المشروعات في الفترة الثانية من حكمه ، مشيرة ان النزول والمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة للاشخاص ذوى الاعاقة واجب علي كل المصريين ، وذلك بعد الانجازات التي تحققت في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها مصر .

وقالت النائبة منال الجميل ان مثل هذه المؤتمرات والحضور الجماهيري الحاشد اكبر دليل علي ثقة متحدى الاعاقة في القيادة الحكيمة لمصر الان وما تقوم به من اجراءات لمحاربة الارهاب والنهوض بمصر وتحقيق التنمية الشاملة ، وهناك العديد من المشروعات والإصلاحات التنموية والتي تمت خلال الفترة الرئاسية الاولي ، وما زال لديه الكثير لتحقيقه في الفترة الرئاسية القادمة .

كما اوضحت الدكتورة سحر وهبي مقرر فرع المجلس القومى بسوهاج اهمية دور المجلس في الاهتمام بالمعاق والمعاقين واهمية المشاركةالسياسية والنزول في الانتخابات واشادت بما تحقق للمعاق في عهد ب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلانه عام 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة ، واثلج صدور حوالي 12 مليون من متحدي الإعاقة .

يذكر ان مؤتمر متحدى الاعاقة يعتبر اول مؤتمر علي مستوى محافظات الصعيد ينظمه قومى المراة فى اطار حملة صوتك لمصر بكره ويشارك فيه ست محافظات .

شارك في المؤتمر فروع المجلس القومى للمراة بمحافظات سوهاج وبنى سويف واسيوط والوادى الجديد والمنيا.
كما شارك من فرع المجلس القومى بقنا كل من: الدكتور هدى السعدى مقررة الفرع والدكتورة هالة نوفل عضوة الفرع وعميدة كلية الاعلام جامعة جنوب الوادى والاستاذة منصورة الراوى ومروة واسماء رمزى عضوات الفرع.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك