الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

سلماباد يحوّل تأخره بهدف أمام كرانة إلى فوز احتفالي .. الشاخورة يحقق انتصاراً مهماً على دمستان في (# دورينا)

محمدزكي

خرج فريق مركز شباب الشاخورة من عنق الزجاجة بفوزه على مركز شباب دمستان بهدفين دون مقابل ضمن الجولة السابعة لدوري المراكز الشبابية (#دورينا) الذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس الأول على ستاد نادي اتحاد الريف، وسجل الهدفين عمار هشام (38) والبديل حسين سبت (8+90).

ورفع الشاخورة رصيده إلى سبع نقاط وظل دمستان على ثلاث نقاط.

الشوط الأول خلا من الفرص أمام المرميين إلا من فرصتين لكل طرف، وفرصة دمستان من خطأ دفاعي إثر إرجاع الكرة للحارس السيد حبيب علوي، ولم يفرض الفريقان شخصيتهما حتى استغل لاعب الشاخورة عمار هشام كرة تائهة سددها بمهارة استقرت في الزاوية اليسرى للحارس فاضل عباس.

الشاخورة كان الأفضل بقليل والأكثر استحواذاً على الكرة لكن دون خطورة على المرمى، فيما اعتمد دمستان على الكرات الطويلة إلى المهاجمين السيد حسين هادي وحمد عيسى، قبل أن تبدأ المباراة بالصعوبة على الشاخورة لطرد لاعبه المتميز هاني حسن (45).

الشوط الثاني بدأ بضغط من دمستان للتعديل وهاجم بالبديلين طه الفردان وعلي حسين في العمق وفاضل فردان ميرزا عبدالإله في الجهة اليمنى، لكن تماسك دفاع الشاخورة كان متميزاً بقيادة قلبي الدفاع إياد سبت والسيد أمين إبراهيم الذي نال جائزة أفضل لاعب والمقدمة من شركة الرياضي.

وأمام الضغط الدمستاني اضطر لاعبو الشاخورة للإعتماد على الهجمات المرتدة عن طريق البديل حسين سبت الذي لعب في الجناح الأيمن وشكّل خطورة عالية عبر الواجبات التي كلفها به مدربه عقيل الماجد وهاجم معه مكي سلمان.

ونزلت تمريرة البديل علي سبت إلى البديل الآخر حسين سبت كاصاعقة على فريق دمستان إذ سجل منها الأخير الهدف الثاني رغم اجتهادات دمستان طوال الشوط الثاني وصنعه الكثير من الفرص وضغطه على مرمى الشاخورة.

أدار المباراة الحكم علي سعد وعاونه سلمان الطلاسي ومحمد الصفار.

وتفتتح الجولة بعد غدٍ السبت بثلاثة لقاءات يلتقي في الأول كرانة والزلاق في السادسة مساء، ثم دمستان والقرّية في الثامنة مساء على الملاعب الخارجية (4)، فيما يلتقي الهملة وأبوصيبع في السابعة مساء على ستاد نادي اتحاد الريف.

 

سلماباد يمطر شباك كرانة

حوّل فريق مركز شباب سلماباد تأخره بهدف أمام فريق مركز شباب كرانه إلى فوز احتفالي بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت بينهما في الثامنة من مساء أمس الأول على ملعب اتحاد الريف ضمن المرحلة السابعة، وأحرز فريق كرانة هدفه الأول والوحيد في المباراة (27) عن طريق نجمه المتألق السيد علي خلف، وأدرك سلماباد التعادل (45+2) عبر لاعبه المتميز وصاحب المجهود الكبير حسن عبدالرضا.

وحوّل لاعبو سلماباد الشوط الثاني إلى احتفالية خاصة بهم ومهرجان أهداف قوامه أربعة أهداف غاية في الروعة سجلها أحمد جعفر (72)، حسين زويد (85)، حسن عبدالرضا (92) وحسين أيوب (98)، بفضل صلابة الدفاع وتماسك وانسجام خطي الوسط والهجوم والخطة البديلة التي اعتمدها مدرب الفريق السيد مجيد شبر ومساعده السيد ناصر شبر، وبهذ الفوز الكبير رفع سلماباد رصيده إلى 17 ليتصدر الترتيب العام مؤقتاً قبل مباراتي المرحلة السابعة المتبقيتين لفريقي أبو قوة 16 نقطة والهملة برصيد 15 نقطة.

بدأت المباراة في الشوط الأول بأفضلية لكرانة في الربع ساعة الأولى واعتمد على نقل الكرات الأرضية ووصل إلى مرمى سلماباد بشكل متواصل من خلال هجماته المرسومة بدقة، وهدد مرمى سلماباد عبر التسديد من خارج المنطقة عن طريقه نجمة البارز حسين نصر الله، وفي الدقيقة 17 سجل سلماباد أولى هجماته ووصوله النادر في الشوط الأو إلى مرمى كرانه، إلا أن الشوط الثاني كان مغاير جدا حيث امتلك لاعبو سلماباد زمام المباراة وكانوا الأكثر وصولا إلى المرمى، وتصاعد أداء سلماباد حتى وصل إلى ذروته في الربع ساعة الأخيرة وانهار كرانة في ظل السيطرة الكاملة لسلماباد، واستحق لاعبه أحمد جعفر عطية جائزة أفضل لاعب في المباراة لأدائه المتميز ومساعدته في تسجيل هدفين وتسجيله لواحد من أفضل أهداف الدوري بعدما أطلق قذيفة من على بعد 40 متر في الزاوية التسعين، أدار المباراة الحكم عبدالرحمن الدوسري وساعده مجدي النجار وخالد الأحمد.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك