الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

سلطنة عُمان وجهة سياحية عالمية في روما وباريس

مسقط، وكالات:محمد زكى
تأتي حلقات العمل الترويجية المتنقلة عن سلطنة عُمان وجهة سياحية عالمية في روما وباريس، خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري، ضمن خطة السلطنة لتسريع تعافي القطاع السياحي؛ وبمشاركة أكثر من 200 مؤسسة سياحية من سلطنة عُمان و فرنسا و إيطاليا.
ويُعدُّ قِطاع السياحة أحدَ أهمِّ القِطاعات التي يُعوِّل عليها الاقتصاد الوطني في خطواته نَحْوَ التنويع الاقتصادي المأمول. لذا تهتمُّ به الدولة وأعدَّت له خططًا وبرامج عديدة تهدف إلى تنميته على كُلِّ السُّبل والأصعدة، ترتبط هذه الخطط برؤية “عُمان 2040”. وبرغم ما تملكه البلاد من إمكانات سياحيَّة واعدة ومتنوِّعة، ومنتجات سياحيَّة فريدة تضع البلاد على خريطة السياحة العالميَّة، إذا ما أُحسنت الاستفادة المُثلى منها، فإنَّ شدَّة التنافسيَّة العالميَّة، التي تشهدها صناعة السياحة حَوْلَ العالم، تفرض الاهتمام والاعتناء بإقامة بنية أساسيَّة سياحيَّة متخصِّصة.
ومن هذا المنطلق، سَعَت السَّلطنة ـ ممثَّلةً في وزارة التراث والسياحة ـ إلى إقامة حلقات عمل ترويجيَّة متنقِّلة عن البلاد وجهة سياحيَّة عالميَّة على مدار العام من الـ17 إلى الـ19 من مايو الجاري في كُلٍّ من فرنسا وإيطاليا؛ وذلك نظرًا للأهميًّة السياحيَّة لتلك الدولتَيْنِ، حيث تملك كُلٌّ من فرنسا وإيطاليا صناعة سياحيَّة متميِّزة عالميَّة، جاذبة لمعظم السَّائحين من رُبوع المعمورة كافَّة.
كما تأتي تلك الحلقات الترويجيَّة ضِمْنَ خطَّة تسريع تعافي القِطاع السياحي التي تطبقها الوزارة، كما أنَّها تسعى إلى استهداف أسواق سياحيَّة مميَّزة من خلال التعريف بأهمِّ المعالم الحضاريَّة والثقافيَّة وأبرز المواقع والمُقوِّمات السياحيَّة والبيئيَّة التي تزخر بها السَّلطنة، والترويج للحِزم السياحيَّة وللمؤسَّسات والمنشآت المشاركة في الحملة، والتي تشمل عروضًا خاصَّة وبأسعار تنافسيَّة تحتوي على تذاكر السَّفر والإقامة في منشآت فندقيَّة متنوِّعة، وممارسة عدَّة أنشطة، والقيام بجولات سياحيَّة مختلفة، بحيث تتيح للسَّائح خوض تجربة سياحيَّة عربيَّة أصيلة ومتميِّزة تتضمن جولات سياحيَّة وبرامج متخصِّصة لمحبِّي سياحة المغامرة والاستكشاف، بالإضافة إلى توفير العديد من الأنشطة العائليَّة والبحريَّة وغيرها الكثير.
تُشكِّل مِثل هذه الحملات الترويجيَّة عاملًا مُهمًّا في تسريع استعادة تدفُّقات الحركة السياحيَّة القادمة للسَّلطنة، بعد التراجُع الذي شهدته الحركة محليًّا وعالميًّا؛ بسبب تداعيات جائحة كورونا.
لقد أضحى التسويق السياحي أحدَ العوامل الرئيسة للنهوض بهذا القِطاع الواعد الذي تُعوِّل عليه السَّلطنة كثيرًا لتحقيق النهوض الاقتصادي المأمول، وتنبع أهميَّته من الدَّور الذي يلعبه في جَذْب السيَّاح رغم المنافسة العالميَّة الشرسة في قِطاع السياحة، حيث تحاول كُلُّ دولة إبراز مُقوِّماتها السياحيَّة بُغْيَةَ الاستحواذ على أكبر نصيب مُمْكن من الأسواق المُصدِّرة للسَّائحين، وذلك من خلال تكوين صورة إيجابيَّة وترسيخها في أذهان السَّائح اعتمادًا على مختلف السياسات التسويقيَّة، والحضور في الأماكن الجاذبة للسَّائحين حَوْلَ العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك