الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

سلطنة عُمان شهدت ملحمة وطنية استمرت قبل وخلال وبعد انتهاء إعصار مكونو

Spread the love

 

 محمد زكى

شهدت سلطنة عُمان ملحمة وطنية  استمرت قبل وخلال وبعد انتهاء إعصار مكونو. أشادت العديد من التقارير العربية والدولية بنجاح الإدارة العمانية للازمة بحكمة وهدوء تنفيذا للتوجيهات التي يصدرها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان .قالت التقارير تم الاستعداد جيدا  ومبكرا لمواجهة كافة الاحتمالات ، ونتيجة التخطيط بعيد المدى،  و إستراتيجية  الرؤية المستقبلية  تمكنت سلطنة عُمان في زمن قياسى من الاستعداد ، ثم البدء فورا في  إزالة أثار الأنواء المناخية .

أكدت التقارير أن جهود مختلف الجهات المعنية تصاعدت وتضافرت ، مع الجهود الكبيرة التطوعية، وتم إعلان حالة الطوارئ، وقبل قدوم الإعصار بفترة عقد قطاع البحث والإنقاذ بالمنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة اجتماعا تنسيقيا مع المؤسسات الحكومية والأعضاء بالقطاع، لمناقشة الجوانب التحضيرية وإعداد الخطط المناسبة لآلية التعامل مع هذه الأزمة للتخفيف من آثارها، فيما تواصل انعقاد اجتماعات اللجنة العسكرية الرئيسية لإدارة الحالات الطارئة بقوات السلطان المسلحة.

و قام  سلاح الجو السلطاني العماني بإخلاء أسر المواطنين والمقيمين العاملين بمحافظة ظفار، الي مختلف محافظات السلطنة من خلال تسيير عدة رحلات جوية.

نوهت  العديد من التقارير العربية والدولية عن أن  سلطنة عملن خرجت من هذا التحدي اكثر قوة فالمحن والشدائد تظهر المعادن لتتجلى قيمة وتقاليد الدول وعمقها الحضاري، وقد جاء إعصار مكونو ليُثبت كيف أنَّ أبناء عمان قادرون على مواجهة الشدائد بروح صلبة وقدرات هائلة ، لتتحد  السلطنة على قلب رجل واحد . لذلك  ضرب العمانيون المثل أمام العالم على يقظتهم واستعدادهم الدائم لمواجهة أي شيء يمس بلادهم، ولديهم استراتيجيات وخطط جاهزة لمواجهة أي احتمالات مهما كانت، كما تتوفر  كوادر وكفاءات مدربة على أعلى مستوى، لديهم استعداد للتنفيذ بسرعة قصوى .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك