السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

سلطنة عُمان تنفذ خططا إستراتيجية لتفعيل آليات الدبلوماسية البرلمانية التوسع في الزيارات المتبادلة لتشمل الدول الخليجية والأوروبية

Spread the love

محمد زكى

تنفذ سلطنة عُمان  خططا إستراتيجية  لتفعيل آليات الدبلوماسية البرلمانية وقد امتدت لتشمل الدول الخليجية والأوروبية. في هذا الإطار اختتم وفد من مجموعة أصدقاء عمان في البرلمان الأوروبي زيارة رسمية للسلطنة التقي خلالها مع كبار المسئولين.

ومنذ ساعات توجه الي المنامة وفد يمثل مجلس الشورى العماني يترأسه  الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس في زيارة للبحرين. وقد  استقبله الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحرينى ، حيث أكد أن هذه الزيارة تجسد علاقات التعاون التي تربط بين البلدين الشقيقين. وأشاد بما تشهده السلطنة في ظل قيادتها الحكيمة من نهضة وتطور في كافة القطاعات، مؤكدا حرص المملكة على تنمية أواصر التعاون معها بما يلبي تطلعات البلدين والشعبين ،ويعبر عن وحدة المصير التي تربطهما .

من جانبه أكد الشيخ خالد المعولي أن مثل هذه الزيارات تفتح سبلا عديدة لدعم التعاون البرلماني المشترك لما تشكله الدبلوماسية البرلمانية من أهمية في تحقيق التقارب بين وجهات النظر وتوحيد التطلعات ، وتبادل الخبرات في كافة المجالات .

 من جهة أخرى عقد رئيس مجلس الشورى العماني لقاء تشاوريا مع أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحريني ، تناول مختلف أوجه التعاون بين المجلسين في المجالات التشريعية والرقابية ، وتوحيد المواقف في المحافل الإقليمية والدولية إضافة الى تفعيل الجوانب المتعلقة بتبادل الخبرات .

وأكد رئيس مجلس النواب البحريني على عمق  العلاقات الثنائية المتميزة قيادةً وحكومةً وشعباً على كافة المستويات،  مشيراً الى أن هذه الزيارة تعكس حرص البلدين على تعزيز الجوانب التشريعية. وأضاف: إن ما وصلت إليه هذه العلاقات من نمو متصاعد في مختلف المجالات جاء بفضل الرؤية المشتركة للقيادة الحكيمة  لجلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ، وأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون لخدمة قضايا المنطقة وشعوبها، وذلك من خلال مواصلة العمل البنّاء المتواصل والتنسيق المشترك بين مختلف المجالس التشريعية والبرلمانية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك