الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

سلطنة عُمان تدعم الجهود الدولية لنشر الوعي من أجل استدامة الأمن والاستقرار البحري

مسقط، خاص: محمد زكى
تعمل سلطنة عُمان على استدامة الأمن والاستقرار البحري، سواء من خلال الدور المنوط بمركز الأمن البحري لحماية سواحل وموانئ سلطنة عُمان أو التعاون الذي يقدِّمه المركز دوليًّا لتبادل الخبرات، وتعزيز الإمكانات بما يخدم حفظ الأمن البحري.
فدَوْر المركز يتركز في قيادة عمليات الأمن البحري في المنطقة البحرية العُمانية، وتوفير الحماية اللازمة للموانئ من الجهة البحرية والمنشآت والسواحل البحرية، ومكافحة التهديدات الأمنية البحرية كالهجرة غير المشروعة، والجريمة المنظَّمة، والتجارة غير المشروعة، والقرصنة البحرية، وتلوُّث البيئة البحرية وغيرها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأمن البحري.
وفي إطار التعاون الدولي، يأتي تنظيم المركز بالتعاون مع وزارة الخارجية ندوة (تعزيز التعاون بين مركز الأمن البحري ومندوبية الاتحاد الأوروبي في مجال الأمن البحري والتي استعرضت التعاون في الحدِّ من المخاطر البحرية التي تواجهها المنطقة عبر أوراق العمل التي يقدِّمها عددٌ من خبراء المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة بمجال الأمن البحري وعمليات البحث والإنقاذ.
ويعمل هذا التعاون الدولي على إدامة الكفاءة وزيادة الخبرات للمحافظة على البيئة البحرية، ونشر الوعي من أجل استدامة الأمن والاستقرار البحري في المنطقة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك