الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

سلطنة عُمان تحتضن أعمال المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية

Spread the love

 

مسقط ، وكالات: محمدزكى

تحتضن سلطنة عُمان أعمال المؤتمر الدولي السادس للتجارة الإلكترونية والتي انطلقت اليوم تحت عنوان / المستهلك الإلكتروني / الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة ظفار بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط للاستشارات والدراسات وبشراكة مع الأمم المتحدة “الاسكوا” وهيئة تقنية المعلومات وجامعة السلطان قابوس والجمعية العمانية لتقنية المعلومات ويستمر يومين.

تتضمن أعمال المؤتمر أوراق عمل تتناول الأبعاد الاقتصادية لبيانات المستهلكين في التجارة الإلكترونية وواقع التسوق الالكتروني لدى طلبة مؤسسات التعليم العالي إلى جانب استعراض دور شركة بريد عمان في تسهيل وتمكين التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى مناقشة المستهلك الإلكتروني والقانون.

وتتمثل محاور المؤتمر في ماهية المستهلك الإلكتروني والأبعاد القانونية في حماية المستهلك الإلكتروني وتجربة السلطنة في التجارة الإلكترونية بالإضافة الى التسويق الإلكتروني والأبعاد الاقتصادية والتجارب الدولية والمحلية في مجال التسويق الإلكتروني.

كما يناقش المؤتمر التسويق في فضاءات التواصل الإلكتروني واستعراض فن التسويق الرقمي والمستهلك الالكتروني بمشاركة عدد من المختصين في مجال التجارة الإلكترونية.

يستهدف المؤتمر المسؤولين في مجال المستهلك الإلكتروني وموظفي تقنية المعلومات وأمن المعلومات وخدمة العملاء والعاملون في الدوائر المالية إلى جانب أعضاء السلطة القضائية والمحكمين الدوليين والمحامين والأكاديميين والباحثين في مجال التجارة الإلكترونية.

الجدير بالذكر أن التجارة الإلكترونية تمثل فرصة للتبادلات التجارية العابرة للحدود فهي تعد بمثابة أداة جديدة أحدثت تغييرا نوعيا على المنظومة الاقتصادية التقليدية سواء على المستوى المحلي او الإقليمي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك