الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

رئيس البرلمان العربي يلتقي رؤساء برلمانات اليونان والمانيا وايطاليا ويعقد اجتماع مع رؤساء الوفود العربية بطنجة

 كتب :- محمد زكي

التقى معالي السيد احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي على هامش مشاركته على راس وفد البرلمان العربي المشارك باعمال القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط بمدينة طنجة بالمملكة المغربية يوم 28 مايو 2016م، برؤساء برلمانات اليونان والمانيا وايطاليا.

وأعرب رئيس البرلمان العربي في بداية هذه الاجتماعات عن حرص البرلمان العربي على المشاركة بهذه المحافل الدولية لتفعيل الدبلوماسية البرلمانية خدمة لشعوب المنطقة، وقام الجروان بعرض مبادرة البرلمان العربي لحماية حقوق اللاجئين السوريين من منظور إنساني- تشريعي.

وأوضح الجروان ان البرلمان العربي يسعى حاليا لتفعيل هذه المبادرة من خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية والبرلمانات الإقليمية وكذلك برلمانات الدول المعنية بمسألة اللاجئين خاصة الدول التي تواجه مشاكل كاليونان ومقدونيا مبديا استعداد البرلمان العربي للعمل من أجل توفير الدعم اللوجستي لهذه الدول.

من جهتهم اعرب رؤساء البرلمانات عن ترحيبهم بما يسعى له البرلمان مبدين استعدادهم للعمل سويا مع البرلمان العربي بهذا الشأن.

واتفق الطرفان على عقد جلسات عمل في المستقبل القريب لتفعيل مبادرة البرلمان العربي.

من جانب آخر التقى رئيس البرلمان العربي باصحاب المعالي رؤساء البرلمانات والوفود العربية، وأشار الجروان في بداية اللقاء الى ضرورة تنسيق الموقف العربي في المحافل الدولية وتطرق اللقاء الى نتائج اجتماع قمة الرؤساء البرلمانية وما نتج عن هذا اللقاء وما تم طرحه من مواضيع تهم الشعب العربي.

وضم وفد البرلمان العربي المشارك في القمة الثالثة لرؤساء البرلمانات كل من سعادة محسن السعدون وسعادة الدكتور ابو صلاح شلبي وسعادة النائب جاسم النقبي ومن الامانة العامة للبرلمان العربي السيد مضر عبد الرحيم عبد الحميد مدير مكتب الرئيس.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك