الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

دمشق ردت الجوقة وإحتفظت بالشرف

كتب لزهر دخان
قامت الرئاسة السورية برد وسام من رتبة الصليب الأكبر إلى نظيرتها الفرنسية . سوريا ردت ” جوقة الشرف ” إلى فرنسا كي تكون قد تمكنت من الرد على فرنسا التي إعتدت عليها ضمن العدوان الثلاثي. الذي نفذته كل من فرنسا وبريطانيا وأمريكا في يوم 14 أفريل نيسان. وسوريا كانت قد نالت هذا الوسام الذي قُلد به رئيسها ” بشار الأسد ” في يوم ما سنة 2001 م . وهذا اليوم هو يوم خاص كان فيه بشار قد حل ضيفاً على باريس. أي على نظيره الفرنسي جاك شيراك الراحل في سنة 2017م .أثناء تواجده في رحلة سياحة وعلاج بالمغرب. وكان آن ذاك قد نقل على الفور إلى مستشفى في باريس حيث وافته المنية .
كما ورد في أخر الأخبار اليوم الخميس 19 أفريل نيسان 2018م. أن سوريا أرسلت الجوقة الفرنسية إلى فرنسا عن طريق سفارة رومانيا بدمشق .كونها من يرعى المصالح الفرنسية لدى الجمهورية العربية . وهذا يعني أن دمش أرسلت إلى فرنسا الجوقة وتمسكت بالشرف . دمشق لم تسكت وتحدث مكتب الرئيس بشار عبر توتر ليندد. وفعلا ندد وهدد وسب فرنسا .واصفا إياها بالإستعمار وشرح كيف تلاعبت بالقانون الدولي .ووصف قيادتها بالمراهقة. وقال أن الشعب في سوريا إتحد ضد الإرهاب مع القيادة والجيش .
وتعتبر الهدية الصليبية الفرنسية الكبيرة قديمة نابليونية وذات قيمة . وهي من رتبة الصليب الأكبر أسسها نابليون كجائزة تمنحها فرنسا لصدقائها .أو المُفتخر بهم وبهيبتهم عندما يكونون من الطراز الأول. وتم تأسيس الجوقة عام 1802م .

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك