الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

دار الأوبرا السلطانية مسقط تقيم عرضا للموسيقى العسكرية العُمانية والدولية

مسقط، وكالات:محمد زكى

مشاركة منها في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين، قدمت دار الأوبرا السلطانية مسقط، خلال الثلاثة أيام الأولى من نوفمبر، عرضا للموسيقى العسكرية والتي اعتادت أن تقيمه في شهر نوفمبر من كل عام.

شارك في العرض كافة الفرق العسكرية العُمانية، كما قدمت الفرق العالمية الزائرة عروضها الموسيقية العسكرية وبما يجسد متانة صلات الصداقة وانفتاح السلطنة على العالم.

وكتقليد سنوي واحتفاءً ببداية عام جديد لمسيرة البناء والتنمية، شاركت فرقة موسيقى الحرس السلطاني العماني، وفرقة موسيقى الجيش السلطاني العماني، وفرقة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، وفرقة موسيقى البحرية السلطانية العمانية، وفرقة موسيقى شرطة عمان السلطانية، وفرقة موسيقى الخيالة السلطانية، وفرقة موسيقى الهجانة السلطانية، والفرقة الموسيقية الكشفية، وفريق المشاة.

كما شارك في هذا الاحتفال عازفون ومؤدّون من الصين وبولندا لإثراء الحفل وفتح أبواب جديدة من التبادل الفني والثقافي مع دول العالم، وذلك من خلال تقديم عروض عسكرية وفقرات فلكلورية خاصة ببلدانهم بأزيائهم التقليدية.

وتابع الجمهور العُماني المحتشد في ساحة الدار الخارجية عرضا مهيباً للمهارات العسكرية في تشكيلات بديعة على أنغام الموسيقى العسكرية مع ارتداء الأزياء الرسمية الملونة المميزة، وكانوا على موعد مع مشاهدة العروض العسكرية للفرق الإيقاعية في حفل اشتمل على فقرات تقليدية وموسيقى عسكرية قدمها أمهر العازفين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك