الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

“خط أحمر” يعرض تقرير وثائقي بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو

كتب :- محمد زكي

عرض الإعلامي محمد موسي مذيع برنامج “خط أحمر “المذاع عبر فضائية “الحدث اليوم ” تقرير وثائقي لجرائم جماعة الإخوان الإرهابية أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي لمصر وتناول التقرير أحداث الاتحادية ومواجهة أتباع الجماعة للشعب والتعدي علي الشباب المعتصم بالسلاح.

 
ووثق التقرير الفترة التي تخللها الإعلان الدستوري الديكتاتوري الذي أصدره الرئيس المعزول محمد مرسي والذي تغول علي أحكام الدستور وحصن نفسه ومجلس الشوري والجمعية التأسيسية للدستور واللذان كانا يتكونا من أغلبية موالية للجماعة الإرهابية.
كما وثق التقرير وقفة القضاء المصري في وجه الجماعة الإرهابية وتصديه للتغول الذي قاده المعزول ضد السلطة القضائية، وحالة الغليان التي سادت الشارع المصري من جراء تصرفات مكتب الإرشاد والرئيس الإخواني .
وتناول التقرير تطورت الأحداث ودور الإعلامي الدكتور توفيق عكاشة الذي جاب معظم محافظات مصر لحشد ملايين المتظاهرين في كافة الميادين ليطالب مرسي بالتنحي فورا ومطالبته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة بإدارة شئون البلاد وبدأ يجمع التوكيلات الشعبية لتأكيد ذلك .
وظهور حركة شبابية تدعي”تمرد” يقودها عدد من الشباب وتطالب بتوقيع استمارة لسحب الثقة من الرئيس الإخواني محمد مرسي لمخالفته الدستور.. وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتهافتت الملايين من جموع المصريين لتوقيع استمارة التمرد علي الممارسات الفاشية للنظام الإخواني.
 
كما وثق التقرير دور القوات المسلحة وانحيازها لمطالب الشعب ودور الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة المصرية وتحملها مسئولية حماية المصريين .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك