الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

خادم الحرمين الشريفين يرعى مهرجان “الجنادرية” الـ 33

محمد زكى

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – الخميس القادم، حفل افتتاح المهرجان الوطني السعودي للتراث والثقافة “الجنادرية”، في دورته الثالثة والثلاثين الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني.

تنطلق دورة هذا العام من مهرجان “الجنادرية” تحت شعار “وفاء وولاء”, متضمنًا سباقًا للهجن، بجانب فعاليات أدبية وثقافية تعكس تراث شبه الجزيرة العربية.

وأعلن الأمير خالد بن عبدالعزيز بن عيّاف وزير الحرس الوطني، رئيس اللجنة العليا للمهرجان الوطني للتراث والثقافة، أن فعاليات مهرجان الجنادرية ستبدأ يوم الخميس القادم بسباق الهجن السنوي الكبير النواة الأولى لهذا المحفل الوطني، كما سيُشرف جلالة الملك وضيوف المهرجان الحفل الخطابي والفني مساء نفس اليوم والذي سيتضمن أوبريت ” تدلل يا وطن “، كما سيتم تكريم عدد من الشخصيات السعودية نظير إسهامها ومنجزاتها وخدمتها للوطن في عدة مجالات، لتنطلق بعد ذلك فعاليات المهرجان المتنوعة بشقيها الثقافي والتراثي على مدى ثلاثة أسابيع.

وثمّن وزير الحرس الوطني الدعم الكبير والمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ الذي يحرص ويوجه دائماً لظهور المهرجان بالصورة المشرفة التي تعكس تراث وثقافة المملكة العربية السعودية على الوجه الأمثل، وتجسد الترابط والتلاحم بين أبناء هذا الوطن على أرض الجنادرية التي تسعد باحتضان المشاركين من مختلف مناطق المملكة والوزارات والقطاعات.

يُشار إلى أنه تم اختيار جمهورية إندونيسيا لتكون ضيف شرف هذه الدورة من مهرجان الجنادرية، حيث أعرب الأمير خالد بن عبدالعزيز عن تطلعه لأن تكون مشاركة إندونيسيا متميزة لما تُمَثِلهُ من مكانة وثِقَل حضاري وثقافي وإنساني ومعرفي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك