الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

حفتر في مصر من جديد وهمه إنقاذ بلاده

كتب لزهر دخان
بين قائد القوات المصرية والقوات الليبية .سيكون هناك الكثير من العمل في قليل من الساعات . ومن أجل هذا العمل حل بالقاهرة المشير خليفة حفتر .وإلتقى بمحمود حجازي قائد القوات المسلحة المصرية . وبتاريخ 06 أغسطس 2017 م تناقلت وسائل إعلام مصرية وعربية وعالمية هذا النبأ بإهتمام .
جيش ليبيا أكد أن حفتر فعلاً حل في مصر وقال عن طريق مكتبه الإعلامي ( حفتر وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة عمل يبحث خلالها آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، وكذلك المستجدات على الساحة المحلية والدولية )
وسيكون محمود حجازي على رأس فريق مصري جاهز للعمل مع حفتر من أجل إيجاد حل للأزمة الليبية .
حفتر وصل إلى مصر بعدما كان قد أعطى أوامره للقوات البحرية في بن غازي وطرابلس ورأس لانوف ومناطق ليبية أخرى بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية بدون إذن .
وسيكون هذا التجديد في قدرات البحرية العسكرية الليبية بمساعدة إيطالية . ومن أجل هذا إنطلقت في الأسبوع الماضي( عملية بحرية محدودة لمساعدة خفر السواحل الليبي على الحد من تدفق المهاجرين )
وفي يوم الثاني من شهر أغسطس الجاري كان برلمان إيطاليا قد وافق على ما ستقوم به بحرية إيطاليا من مهام في المتوسط خدمة للبحرية الليبية . وهذا رغم أن المشروع شهد جدلاً سياسياً كبيراً .
أما برلمان ليبيا المنعقد في شرقها فقد حذر إيطاليا من معبة إعادة عشرات من المهاجرين غير الشرعين إلى ليبيا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك