الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

حفاوة عُمانية بالإبداع المصري في مهرجان صلالة تامر حسني يغني الثلاثاء 20 أغسطس في مهرجان صلالة السياحي في سلطنة عُمان

محمد زكى

علي خلفية معالم خلابة  تشهد سلطنة عُمان فعاليات حافلة خلال أيام وليالي  مهرجان صلالة – 2019  التي تواكب فترة اعتدال المناخ وانخفاض درجات الحرارة في محافظة ظفار طوال موسم الخريف ، حيث  تنتشر الخضرة في كل مكان.

وهو  يعد سنويا  من أهم  المهرجانات في المنطقة ويستمر عدة أسابيع، ويشهد إقامة  العديد من ‏ المؤتمرات والملتقيات الاعلامية والاقتصادية والندوات ‏الدينية والثقافية  والأمسيات الشعرية ومهرجان للعطور ، إلى جانب فقرات  الليزر، وسياحة المناطيد.

ويتضمن أيضا إقامة فعاليات عربية وعالمية و تنظيم عروض فنية  جذابة متنوعة، منها الحفلات الغنائية  والمسرحية التي يحييها أشهر الفنانين من مصر والسلطنة والوطن العربي.

حفل تامر حسني

في اطار التعاون المشترك بين مصر وسلطنة عُمان  في المجالات الفنية تم تحديد موعد حفل تامر حسني ضمن برنامج المهرجان ،يوم الثلاثاء 20 أغسطس ، ويقدم خلاله العديد من أغانيه .

أعلن ذلك عبر بيان نشره علي صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وخاطب به  الجماهير الحبيبة في سلطنة عُمان ومدينة صلالة.كما وجه الشكر للمسئولين في السلطنة على التدخل السريع لإصدار التأشيرات الخاصة بالفرقة الموسيقية رغم فترة الإجازات والأعياد الرسمية ، ويقام الحفل على مسرح المروج .

وبحفاوة بالغة استقبل الأشقاء في السلطنة الإبداعات القادمة من القاهرة ،فقد تألقت فرقة الفنون الشعبية المصرية   خلال عروضها في  مهرجان صلالة السياحي ، حيث قدمت الفرقة العديد من الاستعراضات على خلفية  الأغاني الشعبية المصرية والتراثية وكان أبرزها التنورة التي نالت إعجاب وتشجيع  رواده .

أصالة في صلالة

كما احيت أصالة  حفلا متميزا  ضمن برنامج  المهرجان  .

من جانبها  نشرت  أصالة في حسابها على انستجرام ، تفاصيل مصادفة جمعتها  مع شخصية متميزة تمثل المرأة العُمانية،حيث  قابلتها  على متن الطائرة التي ‏استقلتها للتوجه نحو السلطنة.

عنها قالت أصالة : “كأنّ الحياة ترتّب لنا كلّ ما يجب أنّ نعرفه. فقد كان لي الحظّ الكبير بأنّ أجلس في ‏الطائرة بجوارها، فعرفت منّ خلالها ومنها كيف هي الإنسانة  العمانية، في بعض الأحيان أوّ أغلبها.

لقد سمعتها بالمصادفة تتحدّث بثقة ‏وجدّيه وسرعة ومهارة في انتقاء المفردات”.‏

تابعت: “عرفت فيما بعد أنّها صاحبة أعمال معروفه ولها مكانتها.

 لقد جلست بكلّ اهتمام لأستمع لحديثها وهي تُعرّفني عنّها، وأيضًا ‏تحكي لي بإيجاز طبيعة حياة الإنسانة  العمانيّه الأصيلة. كانت في حديثها تقطر أخلاقًا وقيمًا وعلمًا ولطفا”.

استطردت أصالة: “ذكرت لي مشاهير الكتّاب والّذين كانت لهم شهره عالميّه من عُمان، ونوّرتني بالمهمّ ممّا كان يجب علّي أنّ ‏أعرفه.

 الحمد لله الّذي أراد لي أنّ لا أمرّ مرور الكرام علي هذا الوطن المتّزن الرّاقي الطيّب عُمان”.‏

اختتمت أصالة: “كانت صدفة عظيمه أنّ أجلس بجوار هذه الشخصية الفاضلة، ثم أُغنّي في صلالة الجميلة، بقلبٍ ينبض حبًّا واحترامًا لهذا الشّعب ‏المُثقّف الخلوق الطيّب، وأرجو من الله أن أكون صديقة قريبة حبيبة لكلّ شخصٍ هنا، في موطن الطّيب والجمال، هنا في عُمان”

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك