الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

حفاوة عمانية بالغة بالإبداع المصري في برامج الموسم الجديد لدار الأوبرا السلطانية- مسقط .. حفلات متعددة لفرقة باليه القاهرة ومارسيل خليفة وسميرة سعيد و مروة ناجي وأحلام

Spread the love

محمد زكى

في سلطنة عمان سيكون الجمهور على موعد مع موسم أوبرالي مفعم بالفنون يحوي أكثر من مائة عرض على مسارح دار الأوبرا السلطانية – مسقط ودار الفنون الموسيقية،  تمزج التاريخ مع الثقافة، في قالب ممتع وشيق يجذب الأرواح والعقول والقلوب ،الي تقديم جانب إنتاج جديد للدار بعنوان أوبرا الناي السحري.

فقد أعلنت دار الأوبرا السلطانية- مسقط تفاصيل برامح موسمها الجديد 2019/‏‏‏ 2020، والذي يحمل مجموعة متنوعة من أبرز الحفلات الموسيقية والغنائية، والعروض الأوبرالية العالمية ، إضافة إلى استضافتها ألمع النجوم في سماء الغناء في العالم والوطن العربي . تعد الدار أيقونة الفن الأصيل وجوهرة الثقافة المعاصرة.ويعكس البرنامج حفاوة عمانية بالإبداع المصري حيث  يتضمن العرض العالمي لأوبرا  طرح البحر  ، وهي أوبرا جديدة من تأليف منير الوسيمي، وتدور أحداثها عن مغامرات صياد عربي على أنغام موسيقى الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية.

 وتقدم فرقة باليه أوبرا القاهرة أمسية مع الباليه تتضمن تقديم باليه  زوربا اليوناني  المقتبسة من رواية نيكوس كازانتزاكيس المشهورة، وباليه  الليلة الكبيرة  الذي يدور في سياق الاحتفال بآخر ليلة من ليالي المولد النبوي الشريف.

– وفي حفل كبير  تقدم الفنانة المصرية  مروة ناجي  حفل طربيات .

 من جانبه أكد السيد كامل بن فهد بن محمود عضو مجلس إدارة دار الأوبرا :أنها  ستقوم بالعديد من المبادرات المجتمعية  حيث ستقدم  ولأول مرة تخفيضات مبكرة على التذاكر بقيمة ١٥٪ ، وستبقى سارية لمدة شهر من لحظة فتح شباك التذاكر، كما سيتم تخفيض أسعار المقاعد والمقصورات ذات الرؤية المحدودة لخشبة المسرح بنسبة ٥٠٪.

و قال: من أبرز النتائج التي حققتها خلال الموسم الماضي، أن نفدت مبيعات تذاكر حفلتين خلال أول ٢٤ ساعة من الإعلان عنهما  وتم بيع ٤٠ ألف  تذكرة خلال الموسم بنسبة إجمالية تصل إلى ٩٢٪. وحضر ١٠ الاف شخص فعاليات التعليم والتواصل المجتمعي، وبلغ عدد زوّار الجولات السياحية ٤٦ ألف زائر، كما تم افتتاح دار الفنون الموسيقية، واحتضنت معرض متحف فيكتوريا وألبرت.

وفي ختام كلمته اقتبس عبارة للسوبرانو المشهورة كيري تيه كاناوا والتي قالت:  إن الأوبرا أبدية، ليست لحظية ، وأكد ذلك بقوله: بذلك تسعى لتوفير خدماتٍ طويلة الأمد وعروضٍ مميزة مع كل عام .

العروض العربية

 

وتواصل دار الأوبرا السلطانية – مسقط جذب الجمهور عبر عروض عربية موسيقية وغنائية، ومن أبرز النجوم الذين تستضيفهم هذا العام: المؤلف والملحن وعازف العود اللبناني مارسيل خليفة، الذي يعود مجددا لتقديم حفلاته الموسيقية عبر مسرح الدار.وستكون ضيفة الدار في ديسمبر القادم الفنانة  أحلام ، التي تقدم أغانيها الخليجية عبر مجموعة من المسارح العربية المختلفة.

وتقدم نجوى كرم والفنان اللبناني  مروان خوري حفلين مشتركين عبر مسرح الدار في نوفمبر المقبل.

 كما ستكون  سميرة سعيد ضيفة حفل يوم المرأة العمانية لتطرب الجمهور بأغانيها القديمة والحديثة في أكتوبر المقبل.

 وفي حفل طربي تقدم الفنانة  مروة ناجي والمطربة التونسية الموهوبة يسرا محنوش حفل طربيات بالدار.

كما تقدم الدار أمسية الإنشاد الصوفي والمدح لفرق إنشاد ومدح من داخل سلطنة عُمان وخارجها أبرزها الفرقة العمانية أريج للإنشاد الصوفي.

تأتي افتتاحية الموسم بالعرض الأوبرالي العالمي  كارمن لبيزيه، وتقدم خلال هذا العام بطريقة متجددة ومختلفة أيضا، حيث تم تصميم استعراضات جديدة رائعة من ابتكار فرقة أنطونيو غاديس، في حين تغني الميزو سوبرانو إلينا ماكسيموفا دور  كارمن والفنانة أنيتا هارتيج دور الفتاة  ميكاييلا .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك