الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

جمعية رعاية أطفال السجينات تزور أطفال سجن دمنهور وملابس وهدايا للأمهات

Spread the love
محمد زكى
أجرت الكاتبة الصحفية والأديبة نوال مصطفى، مؤسس ورئيس جمعية رعاية أطفال السجينات، زيارة لسجن دمنهور للنساء، لتوزيع مساعدات وملابس العيد على الأطفال الذين يعيشون مع أمهاتهم داخل العنابر، وذلك بالتنسيق والتعاون مع قطاع السجون بوزارة الداخلية.

 
 
وقالت نوال مصطفى، الحائزة على لقب «صانعة الأمل» ضمن مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، إن هذه الزيارة تأتي للوقوف على وضع الأطفال والأمهات السجينات، وتنفيذاً لخطة الجمعية في تنفيذ نموذج مشروع «حياة جديدة» في سجن القناطر في كافة السجون المصرية.
 
 
 
 
وأضافت أن ما وجدته من سعادة بالغة من الأمهات والأطفال بسبب تلك الزيارة يجعل زيارة كافة السجون في المحافظات على أجندة أولوياتها، وأشارت إلى أنها سعيدة بما رأته من أعمال وأشغال السجينات من حلى واكسسوار، وأنها اشترت العديد منها تشجيعاً لهم.
 
 
 
وأكدت رئيس الجمعية أن التعاون مع وزارة الداخلية وقطاع مصلحة السجون في أتم وأكمل صوره، كما وجهت الشكر لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ومساعد الوزير لقطاع السجون اللواء د.مصطفى شحاته، مضيفة أن ثمرة هذا التعاون في ورشة حياة جديدة داخل سجن القناطر، ودائماً الوزارة تفتح الأبواب أمامها لمساعدة السجينات الفقيرات وأطفالهن الصغار.
 
 
 
 
والجدير بالذكر أن الكاتبة  نوال مصطفى، قد صرحت بأنها بصدد تأسيس «صندوق أموالكم للغارمات»، لإنقاذ السيدات الفقيرات من خطر السجن نتيجة إمضائهن على إيصالات الأمانة لشراء احتياجاتهن، تتعاون فيه مع مؤسسات الدولة المختلفة، وهو فكرة شاملة جنباً إلى جنب مع الحل التشريعي والقانوني الذي تسير فيه الجمعية، لأنه سيحمي السيدات الفقيرات من جشع التجار عن طريق أنه سيكون بمثابة الحامي والضامن لهن.
 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك