الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

جدل بـ’النواب’ بسبب الجالية المصرية بتل أبيب: ‘هل يرث ابن الإسرائيلية أرض والده المصري؟’

تساءل سمير غطاس عضو لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب برئاسة النائب محمد أنور السادات، عن كيفية تعامل وزارة الهجرة مع الجالية المصرية الموجودة في إسرائيل.

ووجه أحد النواب، انتقادات للسفيرة مني مكرم وزيرة الهجرة، قائلا: “الوزيرة تدافع عن نفسها طوال الوقت، وأغلب احاديثها موجها للصحافة، لذلك عليكي التعامل مع كونك جزء من الدولة ومتخافيش”، فردت مكرم: “لا أملك أي معلومات عن الجاليات المصرية في إسرائيل”.

وأضافت مكرم، أن وضع المصريين في إسرائيل ذات طابع خاص، والدخول إليها ليس سهلا، حيث إن هناك أبعادا سياسية وأمنية، متابعة: “بدأت في ملف مهم، وهو المصريين في إفريقيا”.

من جانبه، قال النائب حسام الرفاعي عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، تعقيبا على حديث الوزيرة: “لست مقتنعا بالرد، وأعداد الجالية المصرية هناك نحو 63 ألف مصري”، مضيفا: “صحيح هناك اتفاقية سلام، لكن إسرائيل هي العدو مفيش هزار”.

وشدد الرفاعي، على أهمية عدم السماح بازدواج الجنسية لمن يحمل الجنسية الإسرائيلية، مضيفا: “الإشكالية في أبناء المصريين من الإسرائيليات، حيث إنه وطبقا للقوانين الإسرائيلية، فابن الإسرائيلية يحصل على الجنسية الإسرائيلية، ووقتها هل يأتي الولد ليرث أرض هنا أم لا؟”.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك