الخميس - الموافق 18 أبريل 2024م

تفاصيل كراسة شروط مشروع سكن مصر..

Spread the love

ننشر تفاصيل كراسة شروط مشروع سكن مصر.. لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا وعدم حصوله على شقة بالإسكان الاجتماعى أو قطعة أرض أبرز الشروط.. تحديد 10 سبتمبر موعد لبدء الحجز لمدة شهر.. وخصم 7% على السداد الكاش

 

•• سداد 20% من قيمة الوحدة خلال شهرين من إجراء القرعة وسداد باقى ثمن الوحدة على 6 أقساط ربع سنوية
ازاحت كراسة شروط حجز مشروع سكن مصر الستار عن التفاصيل والشروط النهائية لحجز وحدات مشروع سكن مصر التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى 6 مدن جديدة، بواقع 40 ألف وحدة كمرحلة أولى من المشروع، ومن المقرر أن يتم طرح كراسة شروط الحجز فى فروع بنك التعمير والإسكان.

 

وحصلنا   على كراسة الشروط والتى تضمنت عدد من الشروط الجديدة لحجز وحدات المشروع والتى يتم الإعلان عنه لأول مرة، حيث نصت شروط الحجز أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصر الجنسية، ولا يقل عمره عن 21 عام عند تاريخ الحجز ، ولا يحق للأسرة “الزوج أو الزوجة التقدم لحجز أكثر من وحدة فى المدن الجديدة، ويشترط أيضا عدم حصول المتقدم على قطعة أرض أو شقة فى مشروع الإسكان الاجتماعى، وفى حال مخالفة ذلك يتم الغاء الحجز.
ونصت شروط الحجز أيضا أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع فى مشروع سكن مصر مخصصة للاستخدام السكنى فقط، ولا يحق للمشترى تغيير الاستخدام المخصص ويقر المتقدم.

كيفية الحجز

ونصت الكراسة على أن حجز الوحدة يجب أن يتم من خلال خطوات محددة، منها أن يتم استيفاء استمارة البيانات قبل تقديمها بكل دقة من خلال البيانات الواردة بكراسة الشروط واملواصفات ، مع ضرورة التأكيد على استيفاء اسم ومسلسل المنطقة والدور والمساحة، وكتابة البيانات الشخصية لمقدم الطلب ، حيث لم يلتفت للاستمارة غير كاملة البيينات، يتم بدء تقديم الاستمارة فى الفترة من 10 سبتمبر المقبل وحتى 10 أكتوبر المقبل، ويتم الحجز شخصيا أوب بتوكيل خاص.

الشروط المالية

وبما يتعلق بالشروط المالية، نصت الكراسة، أن أسعار الوحدات بكل مدينة محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهي اسعار الدور الأرضي والأخير، أما الأدوار المتكررة من الأول وحتي الرابع العلوي فتضاف نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متي قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

أسلوب السداد

وأشارت الكراسة إلى أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز لكل مدينة طبقاً لما هو موضح ببيان الوحدات المرفق بالكراسة، عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية: شيك معتمد أو مصرفي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو السداد نقداً، أو تحويل مصرفي بالسويفت أو الـACH، لحساب بنك التعمير والإسكان (سويفت كود HDBKEGCAXXX) حساب رقم 1771100010001EGP، على أن يتضمن التحويل البيانات التالية: (اسم المتقدم للحجز رباعي – رقم بطاقة الرقم القومي 14 رقماً – المدينة المراد الحجز بها)، موضحاً أنه في حالة رسو القرعة يُستكمل سداد جدية الحجز إلي 20% من إجمالي ثمن الوحدة المخصصة للفائز بالإضافة إلي (1% من ثمن الوحدة مصاريف إدارية + 0.5 % من ثمن الوحدة لحساب مجلس الأمناء)، وذلك خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة العلنية لوحدات كل مدينة وذلك دون إخطار أو إنذار، وفي حالة سداد باقي ثمن الوحدة بالكامل خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة يتم خصم 7% من إجمالي ثمن الوحدة.
وتضمنت الشروط المالية ” يتم سداد باقي ثمن الوحدة وقدره 80% من إجمالي الثمن طبقاً للآتي: 6 دفعات ربع سنوية خلال العام ونصف العام من تاريخ إجراء القرعة والتخصيص، بحيث تستحق الدفعة الأولي بعد 3 أشهر من تاريخ القرعة وبواقع 10 آلاف جنيه لكافة المساحات، ويتم سداد نسبة 10% من ثمن الوحدة دفعة التعاقد واستلام تسدد في الموعد المحدد للاستلام وفقاً لإخطار العميل بذلك مع تقديم شيكات آجلة بباقي ثمن الوحدة (بعد سداد المقدم 20% + 6 دفعات ربع سنوية + 10% دفعة التعاقد والاستلام) وفقا لأحد البديلين، الأول: السداد علي أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 سنوات بدون فوائد بعدد 20 قسطاً، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من الموعد المحدد لإخطار العميل بالاستلام، أما البديل الثاني: السداد علي أقساط ريع سنوية متساوية بدون فوائد يستحق القسط الأول منها بعد 3 أشهر من الموعد المحدد للاستلام وفقا لإخطار العميل ولحين الحصول علي موافقة جهه التمويل ولمن تنطبق عليهم الشروط والضوابط والضمانات وفقاً لقانون التمويل العقاري 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحتة التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن، والسياسة الائتمانية المعمول بها لدي البنوك المشاركة في تمويل مشتري الوحدات، وتتم دراسة الراغب في التمويل ومنحه التمويل طبقاً لما تسفر عنه نتيجة دراسة المنح.

الشروط العقارية

يتم تقديم استمارة البيانات خلال الفترة المحددة بعد استيفائها مرفقاً بها صورة تحقيق الشخصية (الرقم القومي سارية المفعول)، وصورة بطاقة الرقم القومي للزوجة (سارية المفعول)، مع سداد مبلغ جدية الحجز المطلوب ، والتقدم للحجز شخصياً أو بتوكيل خاص يجيز للوكيل حق التقدم للحجز والسداد والتوقيع على المستندات المطلوبة، وسيتم الإعلان لاحقاً بعد انتهاء فترة التقدم للحجز، عن موعد ومكان إجراء القرعة، وأسلوب ومواعيد اجرائها بكل مدينة في ضوء عدد المتقدمين للحجز.

مناطق الوحدات والمدن

في مدينة القاهرة الجديدة 16808 شقة ، موزعة كالتالي: 3480 وحدة بمنطقة غرب الجامعات (الأندلس)، و4608 وحدات بالمنطقة الأولى بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و3468 وحدة بالمنطقة الثانية بمنطقة المعارض – طريق القطامية العين السخنة، و608 وحدات بالمحلية الثالثة التجمع الثالث، و1984 وحدة جنوب طريق القطامية العين السخنة القديم، و1344 وحدة شمال طريق القطامية العين السخنة القديم، و120 وحدة بالتجمع الثالث بجوار السنترال، و488 وحدة بالتجمع الثالث – غرب الحي الأول، و608 وحدات بالتجمع الثالث – شمال الحي الأول، و100 وحدة بالتجمع الثالث المحلية الثالثة بجوار الجامعة الألمانية.
فى مدينة 6 أكتوبر 14920 وحدة، موزعة كالتالي: 5384 وحدة جنوب طريق الواحات بجوار الداون تاون، و4624 وحدة جنوب طريق الواحات شمال مشروع واحة أكتوبر، و4912 وحدة بجوار مدينة الإنتاج الإعلامي ومشروع دار مصر.
في مدينة العبور 3048 وحدة بمنطقة 2600 فدان بشمال المدينة.
في مدينة دمياط الجديدة 2696 وحدة، موزعة كالتالي: 612 وحدة غرب جامعة دمياط، و356 وحدة جنوب الحي الأول، و1728 وحدة بالحي المتميز – شرق المدينة بجوار مشروع دار مصر.
في مدينة المنيا الجديدة 1296 وحدة بمنطقة امتداد المدينة، وفي مدينة بدر 1232 وحدة بمنطقة سكن مصر بالامتداد الشرقي للمدينة بجوار طريق القاهرة السويس.

كراسه شروط سكن مصر (1)

 

كراسه شروط سكن مصر (10)

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك