الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

تغطية جريدة الفراعنة لختام الجولة الأولى لدوري المراكز الشبابية لكرة القدم بمملكة البحرين

Spread the love

تغطية – محمد زكى

فوز ثنائي لكرزكان على السهلة الجنوبية.. وانتصار سهل لسافرة على مقابة.. 

اختتمت مساء يوم أمس الأول منافسات الجولة الأولى للمجموعات الأربع في دوري المراكز الشبابية لكرة القدم في نسخته الثانية الذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة انسجاما مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والرامية الى زيادة نسبة البرامج الموجهة الى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الامر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في اشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات.

———————————————–

كرزكان فوز مستحق

ففي المباراة الأولى حقق فريق مركز شباب كرزكان فوزا مستحقا على فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي سار، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وظهر فريق مركز شباب كرزكان بشكل أفضل منذ بداية المباراة، وكان الطرف الأفضل في نحية الفاعلية لتشكيل الخطورة على مرمى السهلة الجنوبية.

واستطاع كرزكان أن يسجل هدف السبق بعد مرور (9) دقائق عبر اللاعب أحمد عبدالنبي الشيخ، في حين لم يشهد الشوط الأول بعدها أي أهداف.

وفي الشوط الثاني، أمن مركز شباب كرزكان النتيجة متأخرا، حينما سجل اللاعب حسين أحمد الموت الهدف الثاني لفريقه وصولا للدقيقة (86) ليظفر فريقه بأول ثلاث نقاط له في المجموعة.

————————————————————

 

رباعية لسافرة في مرمى مقابة

وفي اللقاء الثاني لحساب المجموعة الأولى أيضا، ظفر مركز شباب سافرة بثلاث نقاط سهلة حينما تجاوز فريق نادي مقابة بأربعة أهداف دون رد.

ويدين فريق مركز شباب سافرة بهذا الفوز العريض إلى نجمه عبدالرحمن عادل، والذي لعب دورا كبيرا وبارزا في المساهمة بالانتصار عبر تسجيله 3 أهداف (هاتريك).

عادل بدأ الافتتاحية بعد مرور (7) دقائق موقعا على هدف السبق، قبل أن يعود في الدقيقة (31) ويسجل الهدف الثاني؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم فريقه بهدفين دون رد.

وفي الشوط الثاني، سجل عادل الهدف الثالث عند الدقيقة (76)، قبل أن يضيف زميله محمد أحمد غالب الهدف الرابع في الدقيقة (90+2).

وبناء عليه، فإن ترتيب المجموعة صار كالآتي:سافرة وكرزكان وصدد لكل واحد منهما 3 نقاط، ثم السهلة الشمالية وأبوقوة برصيد نقطة لكل واحد، فيما داركليب والسهلة الجنوبية ومقابة دون أي نقطة.

—————————————————————————

 

الخباز: ثمرة ثلاث سنوات من العمل

اعتبر مدرب فريق مركز شباب أبوصيبع جواد الخباز أن الانتصار الذي حققه فريقه في بداية مشواره بمسابقة دورينا عبارة عن ثمرة العمل المتواصل منذ ثلاث سنوات مع أغلب المجموعة التي يضمها الفريق، وقال الخباز “منذ ثلاث سنوات ونحن نعمل على بناء هذا الفريق الذي يفتقد بعض العناصر، إلا أن ثقتي كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تحقيق الكثير في هذا النسخة الثانية من دورينا، خصوصا وأن العمل بدأ منذ ثلاث سنوات والآن حان وقت حصد ثمار العمل والجهد الذي بذله الجميع”.

وعن المباراة أوضح ” لم تكن المباراة سهلة فالسنابس سيطر على الكرة في أغلب الفترات إلا أننا نجحنا في ايقافهم وعدم السماح لهم بتشكيل خطورة كبيرة، وهو ما أثمر عن إنهاء المباراة بالانتصار”، وأضاف “المباريات القادمة لن تكون سهلة فمجموعتنا قوية وتضم أكثر من فريق مرشح للمنافسة، وعلينا العمل وتحقيق النقاط للتأهل للمرحلة الثانية “.

———————————————————

 

حسين مشيمع: بناء فريق

أكد مدرب فريق السهلة الشمالية حسين مشميع تشرفه بالمشاركة في دورينا وأشار حسين بعد مباراة فريقه أمام حامل اللقب مركز شباب أبوقوة إلى أن فريق السهلة الشمالية يشارك في هذه النسخة بفريق أغلب عناصره تحت 26 عاما، لافتا إلى أن الفريق في مرحلة البناء والإعداد للسنوات المقبلة.

وأوضح أن الهدف هو تكوين فريق ينافس في البطولات السنوات المقبلة وأشار إلى أن فريقه قدم لقاء جيدا تكتيكيا وكان الأقرب للفوز بمقدار الفرص التي سنحت له، مبينا أن لاعبيه أبلوا بلاء حسنا في سرعة التحول في الشقين الدفاعي والهجومي أمام فريق قوي وحامل للقب.

————————————————————————–

 

حمد محمد: لم نظهر بالصورة المطلوبة

قال مدرب فريق مركز شباب المحرق نجم منتخبنا الوطني السابق حمد محمد أن فريقه لم يظهر بالصورة المطلوبة منه في أول مبارياته بمسابقة دورينا، وقال “هذه أول مباراة ولم نقدم المستوى المنتظر منا، فقد كنا نتطلع أن نظهر بمستوى أفضل من الذي قدمناه في اللقاء، خصوصاً وأننا نمثل منطقة المحرق التي تضم أعرق أندية البحرين وشيخ الأندية نادي المحرق، ونأمل في أن تكون المباريات القادمة أفضل للفريق”.

وكشف المدرب صاحب الخبرة في الملاعب البحرينية عن حاجة الفريق إلى مهاجم قادر على ترجمة الفرص إلى أهداف، حيث قال “لست سعيد وخرجت بمجموعة من الملاحظات عن اللقاء، حيث وضح حاجة الفريق إلى مهاجم قناص بالإضافة إلى بعض التركيز والتصحيح في الجانب الدفاعي إذا ما أردنا المنافسة في المجموعة”، وتابع “أنا أعد فريق للمشاركة في دورة الشيخ ناصر الرمضانية، وهذه فرصة لاكتشاف اللاعبين وتقييم مستواهم عن قرب”.

———————————————————————

 

قائد داركليب: لم نستحق الخسارة

أكد حارس مرمى فريق نادي داركليب عباس ليث أن فريقه لا يستحق الخسارة التي تعرض لها أمام مركز شباب صدد ضمن الجولة الأولى للمجموعة الأولى، وأشار قائد فريق داركليب عباس ليث إلى أن فريقه أضاع عددا من الفرص السانحة للتهديف، خصوصا في الشوط الثاني من المباراة.

وقال:”لم تكن مرحلة إعدادنا للدوري قوية، كما أن أغلب اللاعبين من العناصر الشباب والجديدة”، وتابع قائلا:”عانينا من عامل نقص الخبرة، ولم نوفق في المباراة الأولى. أمامنا 6 مباريات متبقية وسنحاول فيها التعويض والظهور بشكل أفضل”.

وأوضح عباس ليث أن فريقه سيعمل على تصحيح الأخطاء خلال الجولات المتبقية، لافتا إلى أن فترة الأسبوع بين الجولتين ستمنح اللاعبين والمدرب الفرصة للظهور على نحو أفضل.

——————————————————–

حارس صدد: مباراة صعبة

 

أكد حارس فريق مركز شباب صدد حسن علي حبيب أن المباراة أمام فريق نادي داركليب كانت صعبة رغم خروج فريقه بنتيجة الفوز وحصده النقاط الثلاث، وأشار حسن علي حبيب إلى أن المباراة ازدادت صعوبة في الشوط الثاني، خصوصا مع ما حملته من ضغط كبير من قبل المنافس على المرمى بغية التسجيل وتعديل النتيجة، لافتا إلى أن داركليب كان بإمكانه العودة وقلب النتيجة أيضا، إلا أن فريقه أظهر تماسكا قويا في الخط الخلفي وتمكن من إنهاء المباراة بجدارة.

وأعرب حسن علي حبيب عن سعادته بالأجواء القوية والتنافسية في دورينا منذ انطلاقته، معربا عن شكره لجميع القائمين عليه.

————————————————————

 

رئيس دائم الحضور

رئيس مركز شباب الشاخورة علي سبت من الوجوه المألوفة لدى الشباب الكروي في “دورينا وهو واحد من أبرز الشخصيات المسئولة في المراكز الشبابية، التي تهتهم بهذا الحدث الرياضي المحلي وتحرص على الحضور بشكل دائم من أجل مؤازرة فريقها وبث روح الحماسة في نفوس اللاعبين، وحرص في يوم أمس الأول على الحضور ومتابعة أولى مباريات فريقه.

—————————————————-

 

الماجد بين هموم المسرح وشجون دورينا

يواصل المدرب البارز عقيل الماجد قيادة فريقه الشاخورة للسنة الثانية في دورينا، والمعروف عن الماجد أنه واحد من الوجوه البارزة أيضا في المسرح البحريني وله الكثير من الأعمال المسرحية ممثلاً ومخرجاً ومعداً، ويبدو أن هذا المبدع هائم بإمكانياته وقدراته الفنية بين هموم المسرح وشجون كرة القدم ويطح لتحقيق نتائج لافتة في الدوري على غرار تألقه في العمل المسرحي.

—————————————————

 

حسين: بداية إيجابية لفريق عالي

قال لاعب فريق نادي عالي، علي حسين، إن فريقه استهل مشواره في البطولة بشكل إيجابي، حينما خرج بالتعادل مع فريق مركز مدينة حمد وذكر حسين بأن الخروج بنقطة التعادل في المباراة الافتتاحية أفضل من الخروج خاسرًا بدون أية نقطة.

وأضاف “ضربة البداية دائما ما تحمل الكثير من الصعوبة، وحاولنا أن نخرج بالنتيجة المرضية، وحققنا نقطة ثمينة رغم تذبذب مستوى الفريق الناجم عن قلة الانسجام والتجانس بين اللاعبين” وأوضح حسين أن الفريق لم يحظى بفترة إعداد كافية، ولم يخض العدد المناسب من المباريات التجريبية.

وأكد لاعب نادي عالي أن فريقه سيكون مستعدا لخوض المباريات المقبلة، واضعا ثقته في زملائه اللاعبين ومقدرتهم على تحقيق الهدف المنشود والوصول للمباراة النهائية في أول مشاركة للفريق بالبطولة.

————————————–

 

زين الدين مدربا لحراس كرزكان

ظهر الحارس قاسم زين الدين في دورينا بصفته مدربا لحراس فريق مركز شباب كرزكان، وقاسم زين الدين من الحراس المعروفين في دوري الدرجة الأولى أو الثانية، إذ سبق له تمثيل العديد من الأندية كناديي سترة والبسيتين.

ويعتبر تواجد مدرب حراس في صفوف الفرق خطوة إضافية نحو تدعيم صفوفها وتجهيزها بشكل مثالي لمنافسات دورينا، وسبق لزين الدين أن دخل عدد من الدورات التدريبية التي ينظمها اتحاد الكرة.

——————————————————-

 

حارس السهلة يشارك مهاجما

شارك سيد جواد أمين مع فريق مركز شباب السهلة الجنوبية بصفته مهاجما، بعد أن كان قد ظهر في نسخ سابقة مع فريقه، وخصوصا في دوري سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصالات بصفته حارسا للمرمى.

وتخلى سيد جواد أمين في الملاعب المفتوحة عن دور الحراسة، وشارك في مباراة فريقه الأولى أمام كرزكان في خط المقدمة، لكنه لم يوفق للتسجيل.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك