الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

تعلم كيف توفر عند حجز تذاكر الطيران خطوة بخطوة

يعتبر حجز تذاكر الطيران من أكثر الأمور تعقيدًا وأكثرها تكلفة عند السفر نظرًا لكثرة مواقع الحجز والتغير الكبير في الأسعار بين يوم وليلة. سواء كنت تود قضاء العطلة في السعودية في أحد منتجعات الشفا أو كنت تود تجربة زيارة دولة أوروبية فان خبراء السفر وحدهم يعرفون كيف يحصلون على أفضل العروض فيما يخص أسعار تذاكر الطيران. قد يختار بعض المسافرين حجز الطيران في وقت باكر من تاريخ سفرهم ويختار آخرون انتظار العروض والتخفيضات حتى اللحظات الأخيرة. كلا الطريقتين جيدة ولكنها لا تنجح دائمًا. في هذا المقال سنشارك معك خطوة بخطوة كيفية البحث بشكل بسيط وسلس عن حجوزات تذاكر الطيران والحصول على أسعار جد منخفضة في وقت قصير.

الخطوة الأولى:

بادئ ذي بدئ، عليك الاطلاع على الأسعار لمدة شهر على الأقل لمعرفة أين تتجه الأسعار وذلك عبر منصات شهيرة مثل جوجل فلايتس أو سكاي سكانر. تمنحك هذه المنصات أفضل الأسعار المتوفرة في الوقت المحدد. إذا كان جدول سفرك مرنًا فيمكن تأجيل أو تقديم سفرك للحصول على أفضل سعر طيران ممكن لتوفر مبلغًا إضافيًا. تمنحك هذه المنصات الشهيرة التي يستخدمها ملايين السياح يوميًا روابط مباشرة للحجز من شركات الطيران وهو ما يسهل عملية الحجز. يمكن لتغيير بسيط في جدول رحلتك أن يجعلك توفر مبالغ كبيرة تصل إلى 100 دولار أمريكي أو أكثر وهو مبلغ مهم بشخص خاص للمسافرين بميزانية صغيرة.

 

الخطوة الثانية:

توفر مواقع مثل سكاي سكانر ومو موندو خيارات حجز تذاكر مع شركات طيران رخيصة وهو ما يبحث عنه كل المسافرين خاصة الشغوفين بالسفر بواسطة حقيبة ظهر فقط. تعقد هذه المنصات اتفاقيات حصرية مع شركات الطيران لتوفر لعملائها تذاكر بأسعار رخيصة مقارنة بشركات الطيران المعروفة. هناك بعض الخيارات التي تكون رخيصة بشكل لا يصدق ولكنها تحتوي على توقف طويل جدًا والتي يستحسن تجنبها لأنها قد  تجعل من سفرك كابوسًا خاصة مع تأخر أو إلغاء رحلة ما.

 

الخطوة الثالثة:

هناك حيلة ذكية لا يعرفها أغلب المسافرين وهي تقسيم طريق وجهتك على مرتين. على سبيل المثال، إذا كنت متوجهًا إلى برشلونة في إسبانيا فيمكنك حجز رحلة طيران بسعر جيد إلى لندن التي يعتبر مطارها مركزيًا في أوروبا. بعد ذلك، يمكنك حجز رحلة الى برشلونة عبر شركات الطيران الرخيص التي تتوفر بشكل مكثف في مطار كبير مثل هيثرو في لندن. يمكن أن توفر من خلال هذه الخطوة البسيطة ما يفوق 200 دولار أمريكي وهو أمر رائع يتيح لك قضاء يوم إضافي في وجهة أحلامك في فندق فخم.

 

الخطوة الرابعة:

بعد اطلاعك على الأسعار في منصات مقارنة تذاكر الطيران، ننصحك بالدخول الى الموقع الرسمي للشركة التي تود الحجز عليها. غالبًا ما ستجد أن الأسعار أرخص من الأسعار التي وجدتها على موقع سكاي سكانر او جوجل فلايتس، لأن شركات الطيران غالبًا ما تكافئ عملاءها على الحجز المباشر من موقعها للتحكم في تغيير التواريخ او الغاء الرحلات بسهولة. كما أنها ستستفيد من معلوماتهم الشخصية التي ستستغلها في الترويج لعروضها لاحقًا. هناك خطوة أخرى يمكن القيام بها هي التسجيل في القائمة البريدية لموقع شركة الطيران للاستفادة من كوبونات خصم وعروض حصرية لا يحصل عليها بقية العملاء.

 

الخطوة الخامسة:

بعد حصولك على أفضل العروض واتمام الحجز يمنحك الموقع 23 ساعة للإلغاء المجاني للرحلة. خلال هذه المدة الزمنية يمكنك البحث مرة أخرى بنفس الطريقة لمتابعة الأسعار وتغيراتها. إذا وجدت سعرًا أقل فيمكنك إلغاء الحجز القديم وإجراء حجز جديد وبالتالي الاستفادة من تخفيض أكبر.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك