الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

تعزيز التعاون الثقافي بين مصر وسلطنة عُمان

مسقط، وكالات: محمد زكى

بحثت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، سبل تكثيف التعاون الثقافي والفني بين مصر وسلطنة عمان، وذلك خلال اللقاء الذي عقدته مؤخراً مع الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزير التعليم العالي بسلطنة عُمان، ورئيس مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية خلال زيارتها للقاهرة، حيث دار حوار حول عدد من المشروعات الثقافية، وتبادل العروض الفنية.

وأشادت عبد الدايم بمشاركة الفرقة السلطانية الأولى للموسيقى والفنون الشعبية في فعاليات الدورة 28 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، كما رحبت بالدعوة الموجهة لمصر للمشاركة في الاحتفالات بالعيد الذهبي لجلوس السلطان قابوس على العرش خلال العام المقبل 2020.

من جانبها طرحت وزير التعليم العالي العُمانية عدداً من المشروعات الثقافية والفنية، وطلبت الاستعانة بالخبرات المصرية لإقامة مراكزاً إبداعية بمختلف أنحاء بلادها لاكتشاف، وتنمية الموهوبين بجانب دراسة توقيع بروتوكول تعاون بين الأوبرا المصرية والاوبرا السلطانية.

واتفق الجانبان على فكرة لإقامة مهرجان مشترك يضم مجموعة من الفعاليات المتنوعة تشمل أنشطة متنوعة للأطفال والشباب وعروض فلكلورية تعبر عن الطبيعة الفنية في المجتمعين.

وفى نهاية اللقاء أهدت الوزيرة مجموعة من سلاسل إصدارات قطاعات الوزارة المختلفة للوفد العماني، وبدورها قدمت وزيرة التعليم العالي بسلطنة عمان مطبوعات خاصة بالأوبرا السلطانية وبرامج عروضها لوزارة الثقافة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك