الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

تظاهرات ومواجهات في مناطق مختلفة في الأهواز وتأديب عدد من عناصر النظام

طيلة 10 أيام من الانتفاضة العارمة، شهدت خوزستان والأهواز البطلة كل يوم تظاهرات واحتجاجات شعبية ضد نظام الإرهاب الحاكم باسم الدين في إيران. وخلال هذه المدة اعتقل مئات من الشباب في الأهواز وحميدية وشادكان وغيرها من المدن بهذه المحافظة من قبل قوات الحرس وأخرى من قوات القمع.

وفي ليلة السبت 6 يناير تظاهر المواطنون المنتفضون والشباب الأبطال في مختلف مناطق الأهواز في اليوم العاشر من الانتفاضة الشعبية. انهم احتجوا على القمع الوحشي للمنتفضين واعتقال عدد كبير منهم.

وفي منطقه كياشهر تحشد جمع كبير من المواطنين في القائممقامية وهتفوا ليطلق سراح السجين السياسي. المواطنون في كيان شهر هم الآخرون احتجو ورفعوا شعار «الموت للدكتاتور» و«الموت لخامنئي». وتحولت التظاهرة إلى مواجهات بعدما اقتحمت القوات القمعية الهمجية جموع المواطنين.

كما وفي الوقت نفسه وفي منطقة كوت عبدالله تعرضت تظاهرة المواطنين والشباب لمداهمة من قبل قطعان الحرس وميليشيات البسيج، غير أن الشباب تصدوا لها وأدبوا عددا من عناصر القمع.

وفي ليلة الجمعة أيضا ارتقت التظاهرات البطولية لأهالي مدينة الأهواز في حي علوي إلى اشتباك عنيف مع قوات الحرس وميليشيات البسيج وحرس مكافحة الشغب. وتم حرق مقر البسيج في حي ملت في هذه المواجهة التي اندلعت في الساعة العاشرة ليلا واستمرت حتى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل وتم تأديب عدد من عناصر الحرس المجرمة من قبل المواطنين كما أرغمت بقية المجرمين على التراجع.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك