السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

تستضيفه مصر و يعقد في شرم الشيخ  : سلطنة عُمان تشارك في فعاليات المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني

Spread the love

محمد زكي

 

  وصل الي القاهرة  وفد  من سلطنة للمشاركة في فعاليات

المؤتمر الإقليمي للأمن السيبراني والذي تستضيفه مصر حتى 1 نوفمبر بتنظيم من المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني التابع للاتحاد الدولي للاتصالات وبمشاركة أكثر من 39 دولة عربية وإقليمية وحضور رؤساء مراكز الأمن السيبراني في الدول المشاركة ومن المتخصصين وصناع القرار في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

 يناقش المؤتمر  الذي يعقد في شرم الشيخ في نسخته الخامسة التهديدات المستقبلية التي تواجهها الدول في الفضاء السيبراني وطرق التصدي للمخاطر السيبرانية والتي تؤثر على جميع القطاعات وتستنزف اقتصاديات الدول، كما سيتخلل المؤتمر حلقات عمل متخصصة ولقاءات مهمة للمعنيين بوضع السياسات والمعايير في الدول المشاركة.

سلطنة عُمان فى المركز الثالث عالميا

بعد الولايات المتحدة وكندا  في مجال الامن السيبراني

 

من جانبها تشيد الأمم المتحدة فى تقاريرها الدورية  بالتقدم في أداء الحكومة الإلكترونية فى سلطنة عُمان.

على صعيد آخر جاءت  سلطنة عُمان فى المركز الثالث عالميا ،بعد الولايات المتحدة وكندا ، في مجال الامن السيبراني – 2014 ضمن المؤشر العالمي الذي تم الاعلان عنه في المؤتمر العالمي للاتصالات، ويمثل هذا التقدير الدولى للسلطنة تأكيدا  للمرتبة التى حققتها ضمن المؤشر نفسه في عام 2013  حيث جاءت في المركز  الاول على مستوى الدول العربية.

 جدير بالذكر أن المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني (ITU-ARCC) تأسس من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) وسلطنة عمان في ديسمبر 2012 ممثلة في هيئة تقنية المعلومات ويهدف إلى توحيد التعاون في مجال الأمن السيبراني في المنطقة العربية وتعزيز دور الاتحاد الدولي للاتصالات في بناء الثقة والأمن في استخدام تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة العربية والإقليمية. ويعتبر المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني بمثابة مركز الأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات في المنطقة لإضفاء الطابع المحلي وتنسيق مبادرات الأمن السيبراني في المنطقة العربية حيث يتم استضافته وإدارته وتشغيله من قبل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع لهيئة تقنية المعلومات في السلطنة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك