الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

تحت شعار ” صنع في مكة” .. غرفة مكة تنظم ملتقى “صفقة” لتوطين صناعة هدايا الحج والعمرة

محمد زكى

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة أمس الاثنين النسخة الثانية لملتقى “صفقة” لخدمات الحج والعمرة، وتوطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن. واطلع على البرامج والإجراءات الداعمة لرواد الأعمال والمشروعات الإبداعية من خلال جلستي حوار شارك فيها معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر ومعالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص ومسؤولي هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة وهيئة النقل وعدد من المختصين .

وأكد معالي وزير الحج والعمرة، أهمية توطين صناعة هدايا ضيوف الرحمن، مؤكدا أن مشروع “صنع في مكة” يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة. وقال “نعمل على منع استيراد السجاجيد والإحرامات والسبح، والعمل على أن تكون صناعتها سعودية مئة بالمئة، ونهدف إلى أن تكون هذه الصناعات بأيدي حرفيين سعوديين ورواد أعمال على أن تواكب حجم الطلب المرتفع عليها من الحجاج والمعتمرين”.

وكشف معاليه عن الانتهاء من الإجراءات التقنية والتوقيع مع شركات متخصصة لتطوير جودة الخدمات، مشيراً إلى الحاجة إلى شركات تنشأ من رواد ورائدات الأعمال في ظل حاجة السوق إلى المزيد من المشروعات النوعية التي يقف على تنفيذها أبناء الوطن.

جاء ملتقى ” صفقة ” في نسخته الثانية مواكباً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ في تخصيص موضوع ريادة الأعمال في الحج والعمرة لتحويل التحديات والاحتياجات إلى فرص حقيقية بالتعاون مع عدة جهات لتحقيق استخراج الفرص في القطاعات المساندة للقطاعات الرئيسية في أربع مجالات متنوعة بين النقل والضيافة والتموين وهدايا الحجاج والمعتمرين.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك