الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة افتتاح فعاليات مدينة شباب 2030 في نسختها السابعة مساء اليوم

مدينة شباب 2030 7مدينة شباب 2030 6

المنامه :- طارق غانم

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية تنطلق اليوم “الأربعاء” عند الساعة الخامسة مساء النسخة السابعة من مدنية شباب 2030 والتي تنظمها وزارة شئون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي “تمكين”.

وكانت وزارة شئون الشباب والرياضة قد انهت كافة الاستعدادات التنظيمية للافتتاح الرسمي للمدينة كما تم توجيه الدعوات الى عدد من المسئولين في المملكة لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في مقر مدينة شباب 2030 بمركز البحرين الدولي للمعارض.

وتتميز مدينة الشباب هذا العام بأن وزارة شئون الشباب والرياضة حرصت على الارتقاء بمستوى البرامج التدريبية والتأهيلية للمشاركين فيها، من خلال التركيز على الوصول الى الاحترافية في العديد من برامجها وتقديم شهادات تدريبية للشباب تعكس مدى التطور الذي ناله الشباب من هذه البرامج باعتبارهم أمل ومستقبل للمملكة الذي نسعى ان يتعرفوا على رؤية المملكة 2030.

وتقدم مراكز المدينة الاربعة حزمة من البرامج المتميزة على مستوى اعداد القادة والعلوم والتكنولوجيا والفنون والمركز الاعلامي، وهي البرامج التي شهدت تطويرا ملحوظا سواء في محتوى كل برنامج او على مستوى المدربين الذين يقدمون هذه البرامج، والذين تم اختيارهم بصورة دقيقة من بين الشباب المتميز في مختلف المجالات كما تم منحهم دورات تدريبية ليكونوا مؤهلين للتعامل مع مختلف الفئات العمرية بالمدينة وخاصة الفئة العمرية من 9- 14 سنة .

وكانت مرحلة التسجيل قد شهدت اقبالا كبيرا من الشباب للالتحاق بمدينة الشباب 2030 باعتبارها من أهم الفعاليات الصيفية التي تسهم في تطوير امكانيات المشاركين فيها واكسابهم مهارات جديدة ومعارف اضافية تساعدهم على التميز والتفوق في حياتهم العلمية والعملية، لأن أحد أهم أهداف المدينة هو خلق جيل بحريني جديد قادر على المنافسة بقوة في سوق العمل وجعل البحريني الخيار الأول لأرباب الأعمال.

وتنتهي غدا الخميس مرحلة التهيئة التي توفرها المدينة للمشاركين للتأقلم مع أجواء المدينة وبرامجها والتي يتم من خلالها السماح للمشاركين بالاضافة أو حذف برامج أو تعديل مواعيدها وذلك بهدف تحقيق اقصى استفادة ممكنة منها.

وشهدت مدينة الشباب 2030 اجراء تجربة الاخلاء التي نفذها المشاركون بالتعاون مع رجال ادارة الدفاع المدني للتعرف على كيفية التعامل مع الحرائق والكوارث، وقد تم تنفيذ تجربة الاخلاء هذه اربع مرات على مدى يومين ،بهدف مشاركة جميع الطلاب والفئات العمرية فيها، واشاد رجال الدفاع المدني بمدى استيعاب المشاركين بالمعلومات التي قدموها لهم ،وبتنفيذهم الاخلاء بشكل سليم.

جدير بالذكر أن مدينة الشباب 2030 في نسختها السابعة سوف تمتد حتى الـ 24 من أغسطس المقبل وستقدم مراكزها الأربع 81 برنامج بفرص تدريبية تصل الى 3870 فرصة.

مدينة شباب 2030 3 مدينة شباب 2030 4 مدينة شباب 2030 2 مدينة شباب 2030 1 مدينة شباب 2030 مدينة شباب 2030 مدينة شباب 2030

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك