الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

بن علوي وجواد ظريف يبحثان بمسقط توسيع التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة

مسقط، وكالات: محمد زكي

بحث وزير الخارجية الإيراني  محمد جواد ظريف بمسقط مع يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية توسيع التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة.

أكد ظريف في تصريح لوكالة الأنباء العمانية بأن البلدين تربطهما علاقات جيدة ويسعيان الى توسيع هذه العلاقات في مختلف المجالات وبشكل خاص التعاون في مجالات الاقتصاد والطاقة، مشيرا الى ان زيارته تأتي في اطار التشاور المستمر مع السلطنة حول عدد من الامور التي تهم المنطقة، مشيداً بالسياسة الحكيمة التي تتبعها السلطنة بقيادة السلطان قابوس بن سعيد ودوره البناء في المنطقة التي تشهد بعض التحديات.

وفيما يخص نقل الغاز الإيراني عن طريق السلطنة الى الهند أشار ظريف الى انه تم مناقشة التعاون في قطاعات الغاز والطاقة مع السلطنة من خلال اللقاءات الثنائية مؤخرا في نيويورك مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومع وزيرة الخارجية الهندية وإمكانية التعاون الثلاثي في مجالات الغاز معبرا عن أمله في تحقيق هذا التعاون .

وفيما يخص الملف النووي الإيراني، أكد ظريف ان السلطنة قامت بدور كبير في الاتفاق الأخير، أما مع الإدارة الامريكية الحالية فلا توجد قنوات للتواصل إلا من خلال الاجتماعات الوزارية في إطار مجموعة 5+1 ، معبرا عن أمله في أن تلتزم الإدارة الامريكية الحالية بهذا الاتفاق .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك