الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

بن علوي: سلطنة عُمان في مرحلة “الانطلاقة الكبرى”

Spread the love

 

مسقط وكالات:محمد زكي

أكد يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أن سلطنة عُمان تمر حاليا بمرحلة “الانطلاقة الكبرى”؛ وذلك في ظل الخطط والسياسات المتنوعة التي تنفذها الحكومة، علاوة على البرامج التي تشرف عليها الحكومة؛ ومن بينها، برنامج “تنفيذ”.

وأضاف بن علوي: أنه يتعين النظر إلى ما يحدث في البلدان العربية، وما حدث خلال السنوات القليلة الماضية، على اعتباره “درساً تاريخياً لا يُنسى”.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أن السياسة العُمانية تستند إلى مُرتكزات واضحة وليست موسمية، وهذه المرتكزات لم تأتِ من فراغ، بل استمدت طاقتها عبر تاريخ طويل. جاء ذلك خلال لقائه مع تليفزيون السلطنة عشية العام الجديد.

أوضح الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بأن ما تم تشييده خلال المرحلة الماضية في مختلف المجالات من بُنى أساسية أنشئت بصورة جيدة لجميع الأجيال المتعاقبة، يعكس مدى التخطيط السليم الذي انتهجته السلطنة على مدى سنوات نهضتها ولا تزال.

وأكد بن علوي أن دول العالم تقبل في الوقت الحالي على عُمان بغية الاستثمار؛ نظرا لعدة عوامل، في مقدمتها أن الأبواب مفتوحة والجهود مبذولة لقيام مشاريع كبرى تعتمد على التقنية والحداثة، فضلا عن توافر عوامل الأمن والأمان والأنظمة الحديثة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك