الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

بمشاركة مصرية متميزة مع وفود تمثل 19 دولة .. سلطنة عمان تستضيف فعاليات أهم منتديات الطاقة

وبمشاركة العديد من رواد قطاع البترول والغاز في العالم

 

محمد زكى

انطلقت في  سلطنة عمان فعاليات الدورة الحادية عشرة لمؤتمر ومعرض عمان للنفط والغاز- 2018 بمشاركة العديد من رواد قطاع البترول والغاز في العالم. وهما  من أهم منتديات  الطاقة في منطقة الشرق الاوسط .

 تشارك في أجنحة المعرض أربعمائة شركة، تمثل 19 دولة، و منها ستة أجنحة رئيسية  لمصر وفرنسا وإيطاليا والصين وكوريا الجنوبية وإيران .

تدور أوراق العمل والمناقشات حول ملفات الاستخلاص المعزز للنفط، والتقنيات المختلفة المرتبطة بهذا المجال، والتحديات والمخاطر والفوائد المرتبطة به وأحدث  التطبيقات فيه.

ستقدم فرق عمل تمثل  سلطنة عُمان عروض لجهود تطوير   تقنيات الإنتاج، بما في ذلك استخدام الطاقات المتجددة، ومنها الطاقة الشمسية لتكثيف  بخار الماء لتقليل استخدام الغاز في عمليات الإنتاج.

تعد شركة تنمية نفط عمان من الداعمين والمساهمين الأساسيين في المؤتمر والمعرض،  خاصة وأنها مؤسسة رائدة لها إسهامات ناجحة ، خاصة خلال السنوات الأخيرة،  في استخدام تقنيات حديثة  في مجال الاستخلاص المعزز ، ساهمت في تحقيق الاستفادة الأفضل والأطول لآبار النفط، وإطالة أمد إنتاجها.

أكدت تقارير خبراء النفط العالميين أهمية عقد  المؤتمر و إقامة المعرض في هذا التوقيت ، وهو ما يؤكده  حجم المشاركة الكبيرة التي  تمثلها وفود  19 دولة  ومئات الشركات العالمية للنفط والغاز .

تتيح  فعاليات الدورة الحادية عشرة لمؤتمر ومعرض عمان الفرصة على أوسع نطاق لتبادل الخبرات ومتابعة احدث التطورات العلمية والتكنولوجية.

من جانبها ثمنت الوفود الإعداد والاستعداد العماني الجيدين وحسن التنظيم على أفضل مستوى ، وهو ما يعكس  خبرات  السلطنة في استضافة الفعاليات الدولية .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك