الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بعض المنتفعين والهادفين إلى إغراق البلاد في الأزمات هم من قاموا بإطلاق شائعة طرح وزارة التموين لأرز صيني مسرطن ومُصنع من البلاستيك

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء أن ما تردد من أنباء تُفيد قيام وزارة التموين بطرح أرز صيني مسرطن ومصنع من البلاستيك، غير صحيحة.

وأضاف أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية والتي أكدت أن هذا الخبر عارٍ تمامًا عن الصحة، وأوضحت أن الأرز المتاح حاليًا في الأسواق والذي تطرحه الوزارة هو أرز محلي وليس به أي ضرر ومطابق للمواصفات.
وأشار إلى أن الوزارة أوضحت أنها تطرح في الأسواق حاليًا ضمن مبادرة “أهلا رمضان” كميات كبيرة من الأرز المحلي لبيعه بكل المحافظات على مستوى الجمهورية بسعر 4.5 جنيهات للكيلو، وشددت الوزارة على أن بعض المنتفعين والهادفين إلى إغراق البلاد في الأزمات هم من قاموا بإطلاق شائعة طرح وزارة التموين لأرز صيني مسرطن ومُصنع من البلاستيك، وهو ما يتنافى مع الواقع تمامًا.
كما أضافت الوزارة أنها تقوم بسحب عينات من جميع السلع الغذائية باستمرار وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة للتأكد من مدى سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وأن الوزارة دائمًا تعمل تحت شعار سلامة غذاء المواطن خط أحمر.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك