السبت - الموافق 20 أبريل 2024م

بعد قضائها علي ” صفقة القرن ” ؛ القاهرة توجه ضربة قاصمة لحلف الناتو ” العربي الأمريكي “

Spread the love

القاهرة – عمرو عبدالرحمن

بعد نجاحها في القضاء علي ” صفقة القرن ” الصهيو أميركية في مهدها ، وجهت مصر بقيادة رئيسها السيد / عبدالفتاح السيسي – ضربة قاصمة لحلف ” الناتو العربي ا” لذي كان يجري التجهيز لتشكيله من قوات عسكرية أميركية – خليجية ، بدعوي التصدي للخطر الإيراني !

– ( وكأن إيران وحدها هي الخطر !، وليس أيضا إسرائيل وتركيا وحلف ناتو – الذراع العسكري للنظام العالمي الجديد !!).

– كما كان الحلم الأمريكي الضائع ، يسعي لإعادة قطر – عبثا – للمنظومة العربية، بهدف الالتفاف حول القرار المصري – العربي بعزل النظام القطري الإرهابي عقابا له علي جرائمه ضد الأمة العربية.

= بحسب ” روسيا اليوم ” ، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة أن القاهرة نأت بنفسها عن الجهود الأمريكية لتشكيل “ناتو عربي” على غرار حلف شمال الأطلسي هدفه “التصدي” لسياسات طهران.

= ووفقا للمصادر، فإن مصر أبلغت قرارها للولايات المتحدة والأطراف الأخرى المعنية بالتحالف الأمني في الشرق الأوسط المقترح، قبل اجتماع عقد الأحد الماضي في الرياض.

= مضيفاً أن القاهرة لم ترسل وفدها إلى الاجتماع الأخير الرامي لدفع الجهود التي تقودها واشنطن لجمع الحلفاء العرب في معاهدة أمنية وسياسية واقتصادية للتصدي لإيران.

= كانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحاول تشكيل “تحالف استراتيجي في الشرق الأوسط” (وهو الاسم الرسمي لما أطلق عليه ” الناتو العربي – (MESA) “) كان يفترض أن يضم، ست دول خليجية عربية هي البحرين وقطر والكويت والإمارات وعمان والسعودية، إضافة إلى مصر والأردن، علي أن تنضم له لاحقا … ” اسرائيل ” !!!

موضوع “الناتو العربي” نوقش في القمة المناهضة لإيران التي عقدت في وارسو، لكن المسألة لم تتجاوز التصريحات الصاخبة، وجاء الصخب الأكبر من رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” حول استعداد بلاده للحرب ضد إيران !، (( وكأن اسرائيل و إيران ليسا أبناء عم من نفس العرق الآري النازي !)).

= وقام وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بجولة في هذه الدول مطلع العام، سعيا منه إلى التقريب بين الدول الثماني الأعضاء المحتملين في هذا التحالف، أن تتحطم أحلامه الآرية علي صخرة مصر.

جدير بالذكر أن مصر تمتلك أكبر قوة عسكرية في الشرق العربي والأوسط وتمثل القوة العاشرة علي المستوي العسكري للجيوش العالمية.

نصر الله مصر

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك