الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بعد تدريبهم ضمن منح مجانية الخميس … ” التقدم ” تحتفل بتخريج دفعات جديدة من المتخصصين للعمل في مجالات دمج الأشخاص ذو الإعاقة

كتب :- محمد زكي

تنظم الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد” التقدم” بعد غد الخميس احتفالية خاصة بمناسبة تخرج دفعات جديدة من شباب المتخصصين في مجالات الإعاقة والذين تم تدريبهم في إطار المنح التدريبية المجانية والتي نفذتها الجمعية على مدار عام كامل تحت عنوان ( التدريب من أجل التوظيف ودعم دمج اﻻشخاص ذوي اﻻعاقة ) .

 

 تقام الاحتفالية بقاعة مؤتمرات المجلس العربي للطفولة والتنمية، تقاطع شارع مكرم عبيد مع شارع منظمة الصحة العالمية  (عبد الرزاق السنهوري سابقاً) بالحي الثامن – مدينة نصر بالقاهرة.

 

  يحضر الاحتفالية عدد كبير من قيادات العمل الاهلى وقيادات المجلس القومى لشئون الإعاقة، والمجلس القومي للمرأة، ولفيف من الشخصيات العامة .

 

  وأكدت السيدة مها هلالي رئيس مجلس إدارة جمعية التقدم أن الدورات التدريبية التى نظمتها الجمعية على مدار عام جاءت في إطار استراتيجية ممتدة تتبناها الجمعية وهى خلق كوادر عاملة ومدربة في مجالات الاعاقة وخلق فرص توظيف واسعة لشباب الخريجين في مجتمع الإعاقة .

 

 وأوضحت السيدة مها هلالي أن الدورات التدريبية نظمتها الجمعية بدعم من البنك الاهلى المصرى وبتعاون عدد من كبار المتخصصين في مجالات الإعاقة المختلفة وتأتى كاستجابة لاحتياج ملح لخريجين متخصصين في مجالات الإعاقة نظرا لافتقار مجالات الإعاقة إلى كوادر مدربة ومؤهلة علمياً بالشكل الصحيح.

 

    ومن جانبه أشار محمد الحناوي المدير التنفيذى لجمعية التقدم أن الدورات التدريبية انطلقت منذ عام تقريباً واستقبلت شباب الخريجين الجامعيين الراغبين في التخصص في مجالات الإعاقة وتنوعت ما بين التدريب على دعم طرق تواصل الأشخاص ذوى الإعاقة مع المجتمع المحيط ، و التدريب على التخصص في مجالات التدريب المهنى والتشغيل والتوظيف للأبناء ذوي الإعاقة ، والتدريب على دعم الدمج التعليمي والمجتمعي للأشخاص ذوي الإعاقة، والتدريب لإعداد أخصائي غرف المصادر بالمدارس الدامجة .

 

        ويذكر أن الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد نظمت مؤخرا حملتها السنوية الثانية عشر للتوعية وتقبل طيف التوحد وشملت  ندوات توعوية ومهرجانات رياضية وفنية ومؤتمرات علمية فضلا عن تنظيم الحدث الأكبر للجمعية لهذا العام وهو إضاءة معبدي الكرنك والأقصر التاريخيان باللون الأزرق مشاركة للعالم في إحياء اليوم العالم للتوحد في الثانى من أبريل من كل عام

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك