الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

بطولة للروبوتات الأربعاء شهادات معتمدة واحترافية لشباب 2030 في برامج التصوير الفوتوغرافي

المعسكر الصيفي للمدينة الشمالية يزور المدينة ويتعرف على برامجها

 

 

كتب :- محمد زكي

 

تتميز مدينة شباب 2030 في نسختها السابعة بتقديم حزمة من البرامج الاحترافية في مختلف مراكز المدينة، وذلك كخطوة مهمة نحو إكساب المشاركين مهارات احترافية تجعلهم الخيار الأمثل لسوق العمل، في إطار تنفيذ رؤية وزارة شئون الشباب والرياضة الاستراتيجية للارتقاء بالشباب البحريني في مختلف المجالات

مدينة شباب 2030 1  مدينة شباب 2030

ومن هذا المنطلق يقدم المركز الإعلامي 15 برنامجا مختلفا في مجال التصوير الفوتوغرافي، والجديد هذا العام ان جميع المشاركين في برامج التصوير الفوتوغرافي سيحصلون على شهادة معتمدة من شركة كانون العالمية المتخصصة في صناعة كاميرات التصوير.

والقت مشرفة المركز سارة صلاح الضوء على تلك البرامج، حيث اوضحت ان هناك العديد من انواع التصوير التي يقدمها المركز للمشاركين، فعلى سبيل المثال هناك برنامج لتعليم مبادئ التصوير وتصوير الاطفال، واخر عن التصوير الليلي، وبرنامج ثالث عن تصوير المنتجات التجارية، وتصوير المناسبات، وتصوير الاستوديو، وتصوير الاطعمة وتركيب الصور.

وأضافت إن هناك عددا من المدربين الذين يقومون بتدريب الشباب على فنون التصوير الفوتوغرافي، على اعلى مستوى من الاحتراف في عملهم، مبينة ان شركة كانون قامت بمراجعة السيرة الذاتية لكل مدرب والموافقة على تقديمه لبرامج التصوير لطلبة مدينة الشباب 2030.

وتابعت ان شركة كانون اشترطت عدة معايير في اختيار المدربين، على سبيل المثال يجب ان يكونوا محترفين في التصوير وحاصلين على دورات تدريبية في البرامج التي يقدمونها، وان يكونوا قد قدموا محاضرات تدريبية من قبل ويمكنهم استخدام الات تصوير شركة كانون، لافتة الى وجود اثنين من المدربين من المملكة العربية السعودية و3 من دولة الكويت، بالإضافة الى 3 مدربين من مملكة البحرين.

واشارت سارة صلاح الي ان شركة كانون ستقدم شهادات معتمدة الى الشباب المشاركين في البرنامج، مما سيتيح لهؤلاء الشباب امكانية استكمال المشوار في مجال التصوير الفوتوغرافي، وان هذه الشهادة ستساعدهم على خوض سوق العمل في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وذكرت انه خلال مدة البرامج سيكون هناك مسابقات للتصوير بين المشاركين، كاشفة عن قيام شركة كانون بطباعة تلك الصور واختيار افضل 3 صور في الـ 15 برنامج للتصوير الفوتوغرافي وستقدم لأصحاب الصور هدايا عبارة عن كاميرات للتصوير .

من جهة ثانية تستعد مدينة شباب 2030 إلى إقامة بطولة الروبوتات يوم الأربعاء والتي يقدم خلالها المشاركون في برنامج الروبوتات المتقدمة بمركز العلوم والتكنولوجيا مجموعة من الروبوتات التي تعلموا صناعتها خلال مدة البرنامج.

على جانب أخر زار مدينة شباب 2030 المشاركون في المعسكر الصيفي للمدينة الشمالية، الذين قاموا بجولة على مراكز المدينة الأربعة وتعرفوا على البرامج المقدمة فيها، وأعربوا عن اعجابهم بما شاهدوه في المدينة، فيما أكد المرافقون أن زيارة مدينة شباب 2030 أصبحت من الفعاليات الأساسية المدرجة على أنشطة المعسكر الصيفي للمدينة الشمالية، وأن العديد منهم يحرصون على الالتحاق بمدينة شباب 2030 لأنها تقدم مجموعة من البرامج المهمة التي تؤسس جيلا جديدا يمتلك القدرات والمهارات اللازمة للمستقبل

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك