الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

برلماني: يقترح علي الحكومة بالاستثمار في التعليم ويهاجم طارق شوقي

محمد زكى

اعترض النائب محمد بدوى دسوقي عن طريقة حديث وزير التعليم عن مجانية التعليم مشيرا إلى إن مجانية التعليم أصبح أمر وهمي غير موجود وفى حقيقة الأمر أنه لا يوجد تعليم مجاني في مصر في ظل لجوء معظم الطلاب للدروس الخصوصية قائلاً “لازم نعترف بالمشكلة علشان نقدر نحلها.. إحنا معندناش مجانية تعليم ومنظومة التعليم بحاجة إلى تطوير”.

وقال بدوى من حق الوزير أن يقول وجهة نظره ورؤيته ولكن من حقنا كنواب أن ندافع عن المواطن البسيط والتأكد علي منح الحقوق الدستورية للشعب، مشيراً إلى أن التعليم حق دستوري لكل مصري والدولة مكلفة بتوفيره للمصريين ويجب أن نركز توجهنا الفترة الحالية في كيفية تطوير منظومة التعليم دون المساس بالمجانية.

وعلق النائب محمد بدوى على كلمة الوزير “حفلة عمرو دياب وصلت لـ ٢٠ ألف جنية للتذكرة، واحنا مش لاقيين فلوس نطور بيها التعليم” الناس اللى بتدفع 20 ألف هم من يذهبون للمدارس الدولية ولا يذهبون للمدارس المجانية اما من يذهبون للمدارس ويتمتعون بما يسمى بمجانية التعليم لا يملكون الوقت لسماع حتى أغنية بسبب أعباء وهموم الحياة.

واقترح عضو مجلس النواب، لحل أزمة التمويل بأن تتجه الحكومة إلي الاستثمار في قطاع التعليم بإنشاء مدارس دولية تضاهي المدارس الموجودة الآن بل أن تفوقها تطور وتميز، علي أن يخصص عوائد هذه المدارس للتطوير وتحديث البنية التحتية للمدارس الحكومية لنصل إلي حد المساواة بين التعليم الخاص والحكومي.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك