الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

بدأ في سلطنة عُمان  العد التنازلي  تمهيدا  للانتخابات  للتيسير علي الناخبين :

التصويت يوم 18 ديسمبر في مراكز الاقتراع 

في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون الخليجي.

ثم في جميع محافظات السلطنة  يوم ٢٥ ديسمبر

 

 

مسقط – العمانية :محمد زكي

 

بدأ في سلطنة عُمان  العد التنازلي  تمهيدا  لانتخابات المجالس البلدية .وللتيسير علي الناخبين المتواجدين خارج السلطنة أصدرت ‏ وزارة الداخلية قرارا وزاريا  باجراء   المرحلة الاولي  من التصويت يوم الأحد 18 ديسمبر المقبل في مراكز الانتخاب المعتمدة من اللجنة الرئيسية للانتخابات في سفارات السلطنة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومكتب السلطنة التجاري في إمارة دبي.

كما نص القرار على أن يكون موعد التصويت في جميع محافظات السلطنة  يوم الأحد ٢٥ ديسمبر.

 

و قد أكدت الحكومة  أنها اتخذت كافة الاستعدادات والتدابير التي من شأنها إنجاح العملية الانتخابية وتهيئة جميع الظروف التي تساعد الناخبين في الإدلاء بأصواتهم لمرشحيهم بكل يسر

 

عرفت السلطنة المجالس البلدية منذ فترة طويلة حيث كان أول مجلس بلدي في مدينة مسقط سنة 1939م ثم أعيد تشكيله عام 1972م ليقتصر على محافظة مسقط ، ثم شهد عام 1973 إنشاء ما يسمى بمجلس أمهات المناطق وتغير المسمى فيما بعد إلى لجان البلدية في سنة 1986.

 كان قد بدأ في جميع الولايات  منذ منتصف شهر يونيو الماضي  استقبال طلبات المواطنين للقيد في السجل الانتخابي. وكانت الوزارة قد دعت في بيان لها الذين لم يسبق قيدهم إلى التقدم بطلب القيد . في اتجاه مواز أعلنت  في وقت سابق  انتهاء فترة استقبال طلبات الترشح للانتخابات ، والتي بدأتْ في  يوليو الماضي، واكتملت  بذلك احدي  المراحل  الأولى .

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك