الجمعة - الموافق 29 مارس 2024م

بالفيديو :خبير اقتصادي : قلة الاستثمارات سببها عدم اليقين بين رجال الأعمال ورجال الحكم.

محمد زكي

أكد الدكتور عبد النبى عبد المطلب ، الخبير الاقتصادى ان العائد على الاستثمارات فى مصر من أعلى العوائد على مستوى العالم كما أن قانون الاستثمار الموجود فى مصر من أفضل قوانين الاستثمار على مستوى العالم،مشيراً إلى أن قلة الاستثمارات فى الوقت الحالى سببها عدم اليقين بين رجال الأعمال ورجال الحكم.

وشدد الخبير الاقتصادى خلال لقائه مع الإعلامى ماجد على فى برنامجه لقمة عيش والمُذاع على قناة العاصمة نعلى ضرورة تدخل الدولة كصانع لبعض السلع الاستراتيجية والأساسية مشيراً إلى أن تلك الخطوة ترعب رجال الأعمال وذلك بسبب دخول الدولة كمنافس لرجال العمال .

 

وأضاف عبد المطلب أن رأس المال العالمى لن يأتى  مصر إلا بعد مشاهدة نجاحات  ومكاسب لرأس المال المحلى مشيراً إلى أهمية عمل حوار مجتمعى حقيقي يعيد الثقة بين رجال الأعمال  والمال فى المناخ الاقتصادى المصرى للوصول إلى صيغة العمل بحرية مع تسديد ما عليهم إذ ان التهرب الضريبى وصل إلى المليارات.

وتابع عبد المطلب أن مصر تقدم للعالم 52مليار دولار سنوياً فرق صادراتنا عن وارداتنا قائلاً مصر ليست بهذا الغنى الفاحش حتى تدعم الاقتصاد العالمى بهذا المبلغ كل عام.

وقال  الخبير الاقتصادى أن رجال الأعمال سبب من أسباب هروب الاستثمارات من مصر،مشيراً على ضرورة استغلال خيرات مصر منوهاً ان الفرص فى منطقة شرق قناة السويس أكثر ربحية على مستوى العالم.

https://www.youtube.com/watch?v=17vhFaUu5rE&feature=youtu.be

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك