الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بالفيديو.. اللواء حسين مصطفى عن شروط استراتيجية السيارات: لا تنطبق إلا على ثلاثة مصانع فقط

محمد زكي
قال اللواء المهندس حسين مصطفى، مدير رابطة مصنعي السيارات، إن شروط الحصول على الحافز أو الإعفاء من الضريبة المذكورة في استراتيجية صناعة السيارات لا يمكن تحقيقها إلا بالنسبة لمصنعين أو ثلاثة على الأكثر وهم الذين لهم المقدرة على تحقيق شروط الاستراتيجية.

وأضاف المدير التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات خلال لقائه في برنامج (مال وأعمال) الذي تقدمه الإعلامية دينا سالم، على قناة إكسترا نيوز، مساء الأحد، أن هذه المصانع الثلاثة هي الأكثر إنتاجًا ومبيعًا للسيارات تبعًا لتقرير مسوقي السيارات (أميك) وهي تحديدًا سيارات هيونداي (إنتاج شركة غبور)، وسيارات نيسان (إنتاج شركة مودرن موتورز)، وسيارات شيفروليه (إنتاج شركة جنرال موتورز) فيما ستضطر المصانع الأخرى للإغلاق.. وهو ما جعل الإعلامية دينا سالم تقاطعه لتشير إلى أن البعض ذكر بالفعل أن القانون جاء ليحمي شركات بعينها.
يذكر أن حجم سوق السيارات في مصر يُقدر بـ 198 ألف سيارة في 2016 بانخفاض عن عام 2015 الذي سجل 278 ألف سيارة.. وجاء في تقرير مسوقي السيارات الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “AMIC” أن إجمالي السيارات التي تم إنتاجها في مصر عن طريق التجميع بلغت قرابة ستين ألف سيارة في عام 2016، وقد سيطرت ثلاثة علامات تجارية فقط (نيسان،هيونداي، شيفروليه) على نسبة تفوق %70 من حجم الإنتاج المحلي من السيارات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك