الخميس - الموافق 28 مارس 2024م

بالفيديو ..”وزارة التضامن” تكتسي بالأزرق في اليوم العالمي للتوحد

 محمد زكي

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعي باليوم العالمي للتوحد الموافق الثاني من إبريل سنويا، وقد أضاءت وزارة التضامن مبانيها الرئيسية الكائنة في العجوزة باللون الأزرق مساء أمس تضامنا مع مرضى التوحد وستستمر الإضاءة الزرقاء لمدة أربع وعشرين ساعة. وقد تفقدت الوزيرة المباني المضاءة بالأزرق يرافقها العديد من وسائل الإعلام بهذه المناسبة بهدف التوعية بمرض التوحد.

كانت الوزارة قد أقامت أمس ندوة حول التوحد بمشاركة العديد من أعضاء مجلس الشعب والجمعيات الأهلية وذلك بمسرح الوزارة لرفع الوعي المجتمعي بطبيعة تلك الإعاقة الفكرية وحق المصابين بهذه الإعاقة التطورية في العمل وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد. كما شاركت غادة والي في احتفال أقامته مساء أمس الجمعية المصرية للأوتيزم وألقت كلمة بهذه المناسبة ركزت فيها على دور الوزارة والمجتمع المدني في مساعدة الأسر التي لديها أبناء مصابين بالتوحد في هذه المرحلة الصعبة التي تحتاج إلى جهد نفسي وذهني وبدني ورفع الوعي لديهم وفهم الأعراض وطبيعتها ثم تقبل الإبن المصاب بالتوحد وضرورة إدراك أنه رغم عدم قدرته على التواصل إلا أنه شديد الحساسية ويشعر بمن حوله وإن كان لا يتجاوب ولا يتفاعل ظاهريا، مؤكدة ضرورة تقديم كل خدمات الدمج والدعم وسبل الرعاية لأطفال التوحد مشددة على حقهم في العمل.

وكانت دول العالم قد احتفلت أمس باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، حيث أضيئت العديد من المباني التابعة للأمم المتحدة والمباني والمواقع الأثرية في العديد من الدول. ⁠⁠⁠⁠

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك