الثلاثاء - الموافق 19 مارس 2024م

بالصور “قنديل الحكايات” الأبرز.. قائمة مسلسلات الرسوم المتحركة في رمضان 2021 وقنوات عرضها

قنديل الحكايات 2

بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، والذي عرض في رمضان 2020، يعود “قنديل الحكايات” بموسم جديد يركز على الحكايات والنوادر العربية، حيث سيتعرف المشاهد على معلومات قيّمة حول تأثير الحضارة العربية وتلاقيها مع الحضارات الأخرى في العالم، إذ إنه سيُدخل في هذا الجزء بعض القصص العالمية في إطار يستفيد منه المشاهد العربي بأكثر من جانب، وهذا يساهم في نشر الثقافة وبعض العلوم.

“قنديل الحكايات ج 2” تأليف: تامر عبد الحميد، وأسامة مقلد، وإخراج: إيناس يعقوب، ومن المقرر عرضه عبر قنوات “mbc 1″، و “MBC 3″، و “شاهد VIP”، و “بسمة” إحدى قنوات شبكة المجد.

حلم الفضاء

تهدف قصة هذا المسلسل إلى نشر الوعي وثقافة علوم وتكنولوجيا الفضاء، من خلال مغامرات مثيرة ومشوقة للأطفال، ويعتبر هذا النوع من المسلسلات جديدة ومميز للأطفال، ويعد الفضاء هو مغامرة للطفل ويثير التفكير والأبداع بداخله، ويجعل لديه فضول المعرفة من غموض الفضاء.

“حلم الفضاء” تأليف: محمد كمال حسن، ومصطفى زايد، وإخراج: عمرو عادل، وسوف يعرض على القناة الأولى المصرية.

آدم عليه السلام

ويروي هذا المسلسل قصة سيدنا آدم عليه السلام على شكل رسوم متحركة وتناسب جميع الفئات العمرية المختلفة، وسوف يعرض هذا المسلسل عبر قناة الحياة.

يونس والحوت

يروي هذا المسلسل قصة سيدنا يونس، وشارك الكاتب فداء الشندويلي البوستر الرسمي لهذا المسلسل وعلق عليه قائلاً: “اللهم إنا نحتسبه عندك علما ينتفع به، فاجعله في ميزان حسناتنا إلى يوم الدين”.

وهذا المسلسل من تأليف فداء الشندويلي وإخراج ويعرض هذا المسلسل عبر قناة النهار.

بكار

مسلسل بكار الشهير والذي يعشقه الكثير من جميع الفئات من الناس، وهو كرتون مصري وأول شخصية كارتونية مصرية حقيقية، أبدعتها المخرجة الراحلة منى أبو النصر، وقامت بإخراج الكثير من الأجزاء ثم استكمل بعد رحيلها سنة 2003 نجلها شريف جمال2003، وتوقف عرضه من سنة 2007 إلى 2015 وتم استكماله سنة 2015 و2016.

“بكار” موسم 2016، من تأليف: عمرو سمير عاطف، وتامر عبد الحميد، ومحمد إسماعيل أمين، وأسامة مقلد، وإخراج: شريف جمال، وسوف يتم عرض حلقات موسم 2016 آخر مواسم المسلسل على قناة النهار.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك