الجمعة - الموافق 19 أبريل 2024م

بالصور …اعدام “1375” كلبًا ضالًا في حملة بيطريه بالدقهلية

Spread the love

الدقهلية _ جمال البرنس

بناء على تعليمات المحاسب “حسام الدين امام” محافظ الدقهلية لوكيل وزارة مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة بعمل حمله وبتكثيف المرور الميداني من قبل مديري الإدارات البيطرية وفرق الأمان الحيوي من الأطباء البيطريين لرصد أي حالات مرضية والإبلاغ عنها فورًا والتعامل معها بالطرق الصحية وإعطاء أصحاب المزارع التوجيهات والإرشادات الخاصة بتطبيق شروط الأمان الحيوي.


كما أكد المحافظ على قيام فرق التقصي النشط لجميع الإدارات بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمعمل المركزي للرقابة على الإنتاج الحيواني لأخذ العينات العشوائية لفحصها معمليًا للتأكد من خلوها من الأمراض وذلك لمكافحة الأمراض المشتركة بين الحيوان والإنسان عن طريق عمل اختبارات دورية للتجمعات الحيوانية على مستوى المحافظة.
وأوضح المحافظ بأنه تم إجراء التحصين لعدد (51872) رأس وكذلك تم علاج (95989)رأس كما تم ذبح عدد (4316)رأس ماشية و(159726) من الدواجن كما تم إعدام (1375) كلب ضال.
كما تم ضبط (2) طن و177 كجم من اللحوم والاسماك والدواجن ومصنعات اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما تم تحرير عدد(10) محاضر بيع كما تم تحرير (41)محضر للمحالفين كما تم عقد عدد (264) ندوة للإرشاد والتوجيه.
كما وجه المحافظ لمديرية الطب البيطري باستمرار تلك الحملات للحفاظ على الثروة الحيوانية واتخاذ الإجراءات حيال المخالطين لهذه الحيوانات المصابة.
كما أكد أن هذه الإجراءات تأتي في إطار جهود مديرية الطب البيطري بالدقهلية للحفاظ على صحة المواطنين بكافة مراكز ومدن المحافظة.

كلبًا ضالًا2  كلبًا ضالًا كلبًا ضالًا1

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك